الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم السبت 10/12/2016 : طائرات تركية تشن هجوماً على مسلحين أكراد وتسفر عن مقتل 19 مدنياً
ضرورة وجود مصالحة وطنية لإنهاء الأزمة العراقية
اخر مستجدات الاراضى العراقية

اخبار العراق اليوم السبت 10/12/2016 : طائرات تركية تشن هجوماً على مسلحين أكراد وتسفر عن مقتل 19 مدنياً

نتابع اخر اخبار العراق التى تم الإعلان عنها فى الصحف العربية صباح اليوم السبت الموافق 10/12/2016 حيث إشتملت على قيام طائرات تركية بتنفيذ ضربات جوية على المسلحين الأكراد بمنطقة جارا بشمال العراق مما أسفر عن مقتل 19 مدنيا.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

طائرات تركية تشن هجوماً على مسلحين أكراد وتسفر عن مقتل 19 مدنياً

أعلنت مصادر عسكرية , صباح اليوم السبت , أن طائرات تركية قد قامت بتنفيذ ضربات جوية على المسلحين الأكراد بمنطقة جارا بشمال العراق مما أسفر عن مقتل 19 مدنيا.

وأضافت المصادر أن المقاتلات التركية قد أقلعت من قاعدة جوية فى ديار بكر للتصدى لتهديدات بأن مسلحى حزب العمال الكردستانى يعدون لهجوم على وحدات عسكرية على الحدود.

وقد تتكررت الضربات الجوية التركية على أهداف لحزب العمال الكردستانى فى المناطق الجبلية بشمال العراق قرب الحدود التركية  , نظراً لوجود معسكرات لقيادة الجماعة الكردية المسلحة.

الحكومة العراقية تقوم بتوزيع مساعدات إغاثية لنازحى الأنبار

اعلنت وزارة الهجرة والمهاجرين , أمس الجمعة , عن قيامها بتوزيع 1574 حصة من المساعدات الإغاثية للأسر النازحة فى محافظة الأنبار غربى العراق.

كما صرح مدير قسم المحافظات الوسطى فى دائرة شؤون الفروع ” عامر عباس زغير ”  أن فرق الوزارة فى محافظة الأنبار قد وزعت 205 حصص من المساعدات الإغاثية تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وطباخ وثلاث بطانيات ومثلها من الوسادات للأسر النازحة .

وأضاف أنه تم توزيع 214 سلة غذائية أخرى لباقى الأسر فى المخيمياتوأن الفرع وزع 1000 سلة غذائية على الأسر النازحة فى مخيم 18 كيلو، و80 حصة من المساعدات الإغاثية تضمنت الحصة الواحدة سلة غذائية وثلاثة بطانيات للأسر النازحة فى مخيم السياحية.

هذا بالإضافة إلى توزيع 75 حصة من المساعدات الإغاثية على النازحين فى مخيم “الإحسان” تضمن التوزيع سلال غذائية وطباخات وأغطية ووسادات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *