الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم السبت 10/12/2016 : انفجار لغم ارضى بدورية عسكرية بعدن ومقتل 5 جنود يمنيين
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم السبت 10/12/2016 : انفجار لغم ارضى بدورية عسكرية بعدن ومقتل 5 جنود يمنيين

نستعرض اخر اخبار اليمن اليوم السبت الموافق 10/12/2016 والتى تضمنت الإعلان عن مقتل 5 جنود عسكريين إثر انفجار لغم ارضى بدورية عسكرية في منطقة “جعولة ” شمال غرب محافظة عدن , جنوبي البلاد .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

انفجار لغم ارضى بدورية عسكرية بعدن ومقتل 5 جنود يمنيين

صرح مصدر طبى , صباح اليوم السبت , عن مصرع 5 جنود يمنيين وإصابة ثلاثة آخرين إثر إنفجار لغم أرضى فى دورية عسكرية بمنطقة “جعولة ” شمال غرب محافظة عدن ، جنوبي البلاد.

وأضاف المصدر بأن الحادث تم فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت , مشيراً إلى أن سيارة الدورية العسكرية قد خرجت عن طريق المعبد وسلكت طريق آخر فى المنطقة التى شهدت مواجهات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وجماعة الحوثي وحلفائها من جهة أخرى .

هذا وقد شهدت العاصمة المؤقتة للبلاد ” عدن ” انفجارات مماثلة في اوقات سابقة أسفرت عن وقوع العشرات من الجنود والمواطنين، رغم أن الأجهزة الأمنية والفرق المختصة أبطلت مفعول مئات الألغام فى أماكن مختلفة من عدن بعد طرد ميليشيات الحوثي منها.

 وأضافت مصادر أن الإنفجار الذي سمع دويه فى أنحاء متفرقة من مدينة عدن صباح اليوم ناجم عن انفجار لغم يعتقد انه من مخلفات الحرب في طقم عسكري بجعولة شمال عدن .

ورجحت مصادر آخرى ان يكون الأنفجار ناجم عن عبوة ناسفة , نظراً لكونه عنيف وهز الأطراف الشمالية من مدينة عدن في تمام الساعة الواحدة فجراً منهذا السبت , و تسبب بهلع وخوف شديدين لدى عامة السكان .

والجدير بالذكر  أن الميليشيات الحوثية قد قامت بزرع ألغام عديدة فى أماكن متفرقة بالأراضى اليمنية , إلا أن القوات اليمنية تعمل على تمشيط هذه المناطق لإزالتها حتى لا تسبب فى مزيد من القتلى والمصابين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *