الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم السبت 10/12/2016 : الفريق يستعد لميلان بعودة ستروتمان والنادي ينشئ نسخة لموقعه باللغة العربية
أخبار روما اليوم
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم السبت 10/12/2016 : الفريق يستعد لميلان بعودة ستروتمان والنادي ينشئ نسخة لموقعه باللغة العربية

يواصل اليوم فريق روما استعداداته لمباراته المقبلة الصعية ، بعد غد الإثنين أمام ميلان ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي . ويرغب الذئاب في حشد جميع صفوفه من أل مواجهة ثالث ترتيب الكالتشيو ميلان ، والذي يفصله عنه فقط فارق الأهداف .

ستروتمان سيتواجد في لقاء ميلان

وكان خبر إيقاف لجنة العقوبات بالاتحاد الإيطالي للاعب وسط روما كيفن ستروتمان مباراتين ، بمثابة صدمة كبرى للفريق خاصة إن مواجهاته المقبلة تحدد بشكل كبير صراع المقدمة في الدوري ، حيث سيواجه ميلان الثالث ثم الأسبوع المقبل يوفنتوس متصدر المسابقة بفارق 4 نقاط عنهما .

وقام النادي بالاستئناف على العقوبة التي وقعت على ستروتمان بعد أحداث ديربي لاتسيو ، والذي تعدى فيه على كاتالدي لاعب لاتسيو . ليعلن الاتحاد عن قبوله للاستئناف ورفع الإيقاف عن اللاعب ، وبذلك سيكون متاح لروما الاستفادة من ستروتمان خلال لقائي ميلان ويوفنتوس . وكانت لجنة الاستماع ناقشت الواقعة ، قد قامت بإعادة بث تليفيزوني لواقعة التعدي لتتخذ قرارها برفع العقوبة .

روما يطلق نسخة جديدة من موقعه باللغة العربية

أعلن نادي روما عن نتيجة الاستفتاء الذي طرحه منذ فترة ، عبر منصاته على مواق التواصل الاجتماعي بخصوص اللغة التي يختارها مشجعي الفريق لنسخة الموقع الرسمي للنادي المقبلة . وكانت الاختيارات منحصرة ما بين اللغة البرتغالية والإسبانية والعربية والإندونيسية ، لتنل العربية نسبة التصويت الأكبر ويطلق النادي النسخة رسمياً .

وبلغت نسبة التصويت على اللغة العربية حوالي 84% ، وما جعل تلك النسبة تتزايد هو زيادة شعبية النادي الإيطالي عربياً خاصة مع انتقال اللاعب المصري محمد صلاح للفريق الموسم الماضي ، ثم طرح نسخة عربية لحسابات النادي على موقعي “تويتر” و”فيس بوك” . وأكثر البلدان العربية المتابعة للذئاب بعد مصر بنحو يفوق المليوني متابع ، على موقع “فيس بوك” هي الجزائر ، ثم المغرب والعراق .

كابيلو : اعتقدت أن توتي سينهي مسيرته مثل رونالدو

أبدى المدير الفني السابق لفريق روما فابيو كابيلو تعجبه ، من استمرار قائد الفريق فرانشيسكو توتي حتى الآن في الملاعب وهو في سن الـ40 عاماً . وأكد كابيلو في تصريحات نشرتها “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية ، أنه كان يعتقد أن توتي سينهي مسيرته مثل اللاعب البرازيلي رونالدو ، خاصة أن وزنه ازداد بشكل ملحوظ .

يذكر أن كابيلو تولى تدريب الذئاب منذ عام 1999 وحتى عام 2004 ، وتمكن خلالها من نيل لقب الكالتشيو موسم 2000/2001 بالإضافة لكأس السوبر الإيطالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *