الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 10/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ12 باختبار سهل للاتحاد ولقاء الهروب من الهبوط
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم السبت 10/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ12 باختبار سهل للاتحاد ولقاء الهروب من الهبوط

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ12 من الدوري السعودي ، والتي استمرت لمدة 3 أيام . وسنقدم لكم أخبار مواجهات اليوم ، بالإضافة لنتائج مباريات الأمس والتي تعد الأقوى طوال مباريات الجولة .

لقاء سهل نسبياً للاتحاد ومواجهة الهروب من الهبوط

تنتهي اليوم مواجهات الجولة الـ12 من الدوري السعودي ، بلقاءين أقل قوة من مباريات الأمس لكنها هامة . الأول سيلتقي فيه الاتحاد السعودي بالفيصلي ، في مواجهة سهلة للأول لمحافظة على وصافة لجدول ترتيب الدوري والتقدم نحو المتصدر الهلال ، حيث يحتل الفريق حالياً المركز الثاني برصيد 24 نقطة  .

أما الفيصلي هو في منطقة خطر بالمركز الـ11 برصيد 9 نقاط ، ويخشى أن تقوده مستوياته الشيئة إلى التواجد مع فرق الهبوط . وهذا ما سيحاول الاتحاد التغلب عليه إذا ما أراد أن يستمر في تقديم مستوى جيد هذا الموسم ، والتطلع نحو حصد لقب دوري جميل .

ثاني مباراة سيلتقي فيها الفتح صاحب المركز الـ13 برصيد 8 نقاط مع فريق الحليج صاحب المركز الـ14 بفارق الأهداف ، في لقاء سيحاول فيه الثنائي حصد النقاط الصلاث للهروب من التواجد في منطقة الخطر وفرق الهبوط ، لاسيما أن كلاهما معرض لنفس المأزق .

والجدول التالي يوضح موعد اللقائين وفقاً لوتقيت المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

التعادل يحسم ديربي الرياض وكلاسيكو المنطقة الشرقية

أقيمت بالأمس ثلاث مباريات الهامة في الجولة الـ12 من الدوري السعودي ، والبداية ستكون من ديربي الرياض بين النصر والشاب والذي انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق . سجل هدف الشاب فيرنانديز من ركلة جزاء في الدقيقة 26 ، أما النصر فاستطاع التعادل في الدقيقة 41 بهدف لاعبه حسن الراهب . بهذه النتيجة لم يتمكن الثنائي من التقدم أكثر في جدول ترتيب الدوري حتى الآن ، فالنصر في المركز الرابع برصيد 25 نقطة أما الشباب ففي المركز الخامس برصيد 20 نقطة .

ثاني لقاء أيضاً انتهى بالتعادل الإيجابي ولكن بهدفين لكل فريق ، والذي جمع بين الاتفاق والقادسية في كلاسيكو المنطقة الشرقية . سجل هدفي القادسية كلا من عبد الرحمن عبيد في الدقيقة 67 وعبد المحسن فلاتة في الدقيقة 74 ، بينما أحرز هدفي الاتفاق كلا من جمعان الدوسري في الدقيقة 35 وسعد عبد الأمير (هداف ذاتي للاعب القادسية) في الدقيقة 39 . بهذه النتيجة أصبح الاتفاق في المركز الخامس برصيد 20 نقطة مؤقتاً ، أما القادسية في المركز الـ11 برصيد 9 نقاط .

وشهدت لقاءات الأمس انتصار وحيد والذي جاء للأهلي بهدف أحرزه عبد الفتاح عسري في الدقيقة 81 ، في شباك الرائد . وكان لعسيري الفضل في رفع رصيد فريقه إلى 25 نقطة في المركز الثاني مؤقتاً في ثامن فوز له بالدوري ، بينما الرائد خسر لسادس مرة محتلاً المركز الثامن برصيد 13 نقطة .

الاتفاق يصدر بياناً يعترض فيه على التحكيم

أبدى نادي الاتفاق اعتراضه على التحكيم ، بعد تعادله الأخير مع القادسية . وطالب النادي عبر بيان أصدره على موقعه الرسمي أن تتم الاستعانة بحكام أجانب لإدارة مبارياته بعد الأخطاء التحكيمية التي شهدتها لقاءاته .

والصورة التالية هي نص بيان الاتفاق بشأن التحكيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *