الرئيسية / اخبار الرياضة / إقالة فان جال من تدريب مانشيستر يونايتد ومورينيو بديلا عنه
مورينيو بديلا عن فان جال
مانشيتر يونايتد يقيل مديره الفنى فان جال

إقالة فان جال من تدريب مانشيستر يونايتد ومورينيو بديلا عنه

أقيل رسميا مساء أمس المدير الفنى للفريق الإنجليزي مانشيستر يونايتد لويس فان جال الهولندى من قبل إدارة النادى ، وذلك عقب تعالى أصوات جماهير المان المطالبة بذلك لما شهده الفريق من موسم كروى سئ لم يحقق فيه ما يتمناه منه عشاقه . فالمان أنهى مشواره فى بطولة البريمرليج فى الترتيب الخامس فى جدول الدوري ، وأتيحت له الفرصة عدة مرات لينهي وضعه فى الجدول بشكل أفضل يمكنه من اللحاق بدورى أبطال أوروبا فى ظل نتائج خصومه التى تعد هدية للفريق ، لكن فان جال لم يستغل أيا منها وحقق نتائج سلبية أوصلته للخروج من المربع الذهبى للبريمرليج . ورغم تحقيقه كأس انجلترا منذ يومين لكن هذا لم يشفع لفان جال بالبقاء ، ومطالبات الرحيل من الجماهير توالت لتستجب إدارة المان لها وتقيله بعد انتهاء الموسم .

وأصدرت الإجارة بيانها حول القرار شكرت فيه المدرب على الفترة التى قضاها مع المان ، مع استعراض لمشواره مع الشياطين والذى لم يكن حافلا بالنجاح أبدا حيث التعسر منذ بداية الدوري الإنجليزي بنتائج سلبية أمام فرق ضعيفة نسبيا . وقد تم ذكر تقارير من قبل الصحف الإنجليزية حول المدرب الجديد للفريق والتى ذكرت أغلبها أنه سيكون البرتغالى جوزيه مورينيو . بل أن الصحيفة الإنجليزية ميرو قالت أن ثمة اتصال تم بين الهولندى ومورينيو حول تولى الأخير المسئولية الفنية للفريق وأن إدارة المان قد تفاوضت معه على ذلك ، وأن الاتصال جاء لاحترام مورينيو الصداقة التى تجمعه بفان جال عند عملهما معا فى النادى الإسباني برشلونة . وذكرت ميرو موعد الإعلان الرسمى عن تنصيب مورينيو يوم غد الأربعاء صباحا .

مورينيو البديل المنتظر لفان جال والذى ينتظر عشاق الشياطين الحمر أن ينهض بالفريق بعد تذبذب به منذ فترة وخاصة بعد رحيل مدربه المخضرم أليكس فرجسون ، نشرت صحفا إنجليزية عن المبلغ الذى سيتقاضاه عند تولى المسئولية الفنية وهو مبلغ 30 مليون جنيه استرلي ، كما تم رصد من قبل إدارة النادى مبلغا ماليا ضخما لمورينيو من أجل تدعيم صفوف الفريق باللاعبين الذين يرغب فى التعاقد معهم ويبلغ حوالى أكثر من 200 مليون جنيه استرلينى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *