الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الجمعة 9/12/2016 : القوات اليمنية تنجح فى قتل أحد القيادات الميدانية لميليشيات الحوثي
متابعاا لمستجدات اخبار اليمن
اخر اخبار اليمن اليوم

اخبار اليمن اليوم الجمعة 9/12/2016 : القوات اليمنية تنجح فى قتل أحد القيادات الميدانية لميليشيات الحوثي

نستعرض اهم اخبار اليمن اليوم الجمعة الموافق 9/12/2016 حيث إشتملت على تمكن قوات الجيش الوطنى من قتلالوطني أحد القيادات الميدانية من ميليشيات الحوثى بمدينة تعز اليمنية .

وفيما يلى عرض لاهم التفاصيل التى جاءت فى هذا الصدد :

القوات اليمنية تنجح فى قتل أحد القيادات الميدانية لميليشيات الحوثى

نجحت قوات الجيش الوطنى باليمن , اليوم الجمعة , فى مقتل أحد القيادات الميدانية في مليشيات الحوثي والمخلوع صالح يدعى “شوقي مهيوب علي إسماعيل” .

وذلك أثناء المعارك التى نشبت بين الجيش والميليشيات الحوثية في جبهة حمير ,  وأشارت مصادر من الجيش اليمنى إلى أن القيادى ” شوقى ” الذى ينتمي لقرية الدار في منطقة حذران عند المدخل الغربي لمدينة تعز ، كان له دور بارز في تسهيل سيطرة المليشيات على جبل هان , قبل أن تتمكن قوات الجيش من تطهيره .

كما لقى 4 من أفراد الميليشيات الحوثية  في منطقة الحود بمديرية الصلو جنوب تعز مصرعهم إثر مرور عربتهم فوق لغم تم زرعه من قبلهم في السابق .

وأفادت مصادر ميدانية بسقوط عدد من الجرحى فى صفوف المدنيين فيىمنطقة بيرباشا غرب مدينة تعز بعد استهداف المليشيات للأحياء السكنية بالقصف المدفعي.

و على صعيد آخر فقد سقط 31 قتيلا من بينهم ضابط برتبة عقيد فى صفوف الميليشيات الحوثية , كما تم تدمير مخزنين للذخيرة بعد استهداف مدفعية الجيش الوطنى لرتل من التعزيزات العسكرية للميليشيات فى منطقة ميدي التابعة لمحافظة حجة والواقعة على الحدود مع السعودية.

كما تمكنت قوات الجيش الوطني نجحت في استعادة السيطرة على بعض المواقع في جبهة بيحان وعسيلان بعد معارك عنيفة مع الحوثيين .

هذا وقد جددت مقاتلات التحالف العربى , الذى تقوده المملكة العربية السعودية , غاراتها الجوية فى العاصمة اليمنية صنعاء و محافظة صعدة شمالي البلاد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *