الرئيسية / اخبار مصر / بوابة الازهر تنشر إصدار الازهر الشريف كتاباً بالتعاون مع الأمم المتحدة لنبذ العنف ضد المرأة
الامام الاكبر احمد الطيب يترأس جلسة طارئة للمجلس الاعلى للازهر
شيخ الازهر

بوابة الازهر تنشر إصدار الازهر الشريف كتاباً بالتعاون مع الأمم المتحدة لنبذ العنف ضد المرأة

ننشر ما جاء على بوابة الازهر الالكترونية اليوم الجمعة والتى جاءت بعقد الأمم المتحدة للسكان مع الأزهر الشريف جلسة مطولة بالتعاون بين المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر لمناقشة موقف الإسلام من العنف ضد المرأة .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

الازهر الشريف يصدر كتاباً بالتعاون مع الأمم المتحدة لنبذ العنف ضد المرأة

قامت الأمم المتحدة للسكان بعقد جلسة مطولة مع الأزهر الشريف  بالتعاون بين المركز الدولى الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر .

وذلك لمناقشة موقف الإسلام من العنف ضد المرأة , وعلى رأسها الختان الذى يعد أول عنف يمارس ضد المرأة , وتم الإتفاق على إصدار كتابا للتأكيد على تحريم الإسلام لجريمة الختان .

وسوف يتضمن الإصدار التأكيد على دور الأزهر الرائد فى التعاون مع صندوق الأمم المتحدة كتابا للتأكيد على حرمانية الختان الذى يعتقد الكثيرون أنه من الشرع.

كما أوضح الدكتور “حامد أبو طالب” , نائب رئيس جامعة الأزهر ,  أن ظاهرة ختان الإناث تعد ظلماً كبيراً  يقع على الفتيات بدون ذنب ، وينسب أهلهم هذه العادة السيئة إلى الإسلام ويدعمونها بأحاديث مغلوطة .

لذلك بدأت جامعة الأزهر مقاومة هذا العنف عن طريق التعاون مع صندوق الأمم المتحدة لإصدار كتاب يتأكد من خلاله موقف الأزهر  الثابت تجاه هذا القضية .

حيث أن الإسلام لا يقبل أى نوع من أنواع العنف ضد المرأة ، ولا يجب أن ننسب للإسلام أحاديث مغلوطة ، حيث توجد أحاديث صحيحة ومؤكدة تنهى عن ممارسة الختان الذى يعنف به بعض الجهلة الفتيات ليدمروا صحتهن النفسية والجسدية.

ويأتى هذا فى إطار الدور الذى يمارسه الازهر الشريف من أجل الحفاظ على حقوق المرأة المسلمة التى تواجه ظلم وعنف حتى الآن بالرغم من العصر الحديث الذى نعيش فيه الآن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *