الرئيسية / اخبار مصر / وزارة التموين تعلن عن تعاقدها على استيراد 300 ألف طن سكر لمصر
ازمة السكر
حل ازمة السكر

وزارة التموين تعلن عن تعاقدها على استيراد 300 ألف طن سكر لمصر

صرح مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية , أمس الخميس , بأن أزمة السكر الراهنة التى تشهدها البلاد سوف يتم حلها خلال أيام قليلة .

مشيراً  إلى أن حجم التعاقدات التى أبرمتها الوزارة على استيراد السكر حتى الآن بلغت 300 ألف طن ستصل خلال أيام أولى الشحنات الخاصة بها.

وأضاف المصدر أن أزمة السكر سوف تنتهى تماماً بمجرد دخول كميات السكر المستوردة خلال مدة 3 أسابيع قادمة ، موضحًا أن الأزمة الحقيقية نتيجة نقص المعروض فى مقابل كميات الطلب عليها.

و أكد المصدر على أن الوزارة ملتزمة تماماً بضخ السكر بنفس الأسعار المعلنة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، بسعر 7 آلاف جنيه لمصانع التعبئة لضخه فى السوق الحر للمستهلك ، و 10 آلاف جنيه للقطاع الصناعى لمصانع الحلويات.

وتأتى كافة هذه الجهود التى تبذلها الوزارة من اجل العمل على حل مشكلات نقص السلع الغذائية الاساسية التى تمثل ألويات حياة المواطنين .

كما أعلن اللواء محمد علي مصيلحي , وزير التموين والتجارة الداخلية , انه تم ضخ 70 ألف طن سكر خلال الاسبوع الأول من شهر ديسمبر علي البقالين التموينيين وجمعيتي ومنافذ البيع لتوزيعها لاصحاب البطاقات التموينية بسعر 7 جنيهات للكيلو.

هذا بالإضافة إلى ضخ حوالى 30 الف طن زيت و 30 الف طن أرز , مشيراً إلى ان ضخ كافة هذه الكميات جاء من أجل مواجهة الطلب المتزايد علي السلع الاساسية لضمان وصول هذه السلع للمواطنين المقيدين علي البطاقات التموينية .

و من المعروف أن عدد المقيدين على البطاقات التموينية وصل عددهم إلى 72 مليون مواطن , مضيفاً إلى أنه سوف يتم يوميا عمل حصر لكافة حصص السلع التي يتم توزيعها علي المحافظات بالتنسيق مع المحافظين ومديري التموين والتنسيق مع الشركات لتوفير السلع مع التركيز علي القري والنجوع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *