الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الجمعة 9/12/2016 : مباحث التموين تضبط محطة تمويل سيارات بعد تهريب 2 مليون لتر سولار
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الجمعة 9/12/2016 : مباحث التموين تضبط محطة تمويل سيارات بعد تهريب 2 مليون لتر سولار

تضمنت اخبار مصر اليوم الجمعة الموافق 9/12/2016 على عدد من الاخبار الهامة التى من أهم ما يشغل بال الشارع المصرى , وجاءت التفاصيل فى التالى :

مباحث التموين تضبط محطة تمويل سيارات بعد تهريب 2 مليون لتر سولار

تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين , برئاسة اللواء حسنى زكى , من ضبط محطة تمويل سيارات غير مرخصة بمنطقة المعادى .

حيث قامت بتهريب كميات كبيرة من المواد البترولية (سولار – بنزين 92) لبيعها فى السوق السوداء بسعر اعلى من السعر الرسمى لها , حتى يتمكنوا من الإستفادة بفارق السعر .

وقد بلغت الكميات التى تم التصرف فيها من المحطة 2 مليون و139 ألف لتر من السولار ، بالإضافة إلى مليون و139 ألف لتر من بنزين 92 ، وتم تحويل المخالفين للنيابة لاتخاذ الإجراءات ضد إهدار المال.

وزارة التموين تعلن عن تعاقدها على استيراد 300 ألف طن سكر لمصر

صرح مصدر مسئول بوزارة التموين والتجارة الداخلية , أمس الخميس , بأن أزمة السكر الراهنة التى تشهدها البلاد سوف يتم حلها خلال أيام قليلة .

مشيراً  إلى أن حجم التعاقدات التى أبرمتها الوزارة على استيراد السكر حتى الآن بلغت 300 ألف طن ستصل خلال أيام أولى الشحنات الخاصة بها.

وأضاف المصدر أن أزمة السكر سوف تنتهى تماماً بمجرد دخول كميات السكر المستوردة خلال مدة 3 أسابيع قادمة ، موضحًا أن الأزمة الحقيقية نتيجة نقص المعروض فى مقابل كميات الطلب عليها.

وأكد المصدر على أن الوزارة ملتزمة تماماً بضخ السكر بنفس الأسعار المعلنة من الشركة القابضة للصناعات الغذائية ، بسعر 7 آلاف جنيه لمصانع التعبئة لضخه فى السوق الحر للمستهلك ، و10 آلاف جنيه للقطاع الصناعى لمصانع الحلويات.

وتأتى كافة هذه الجهود التى تبذلها الوزارة من اجل العمل على حل مشكلات نقص السلع الغذائية الاساسية التى تمثل ألويات حياة المواطنين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *