الرئيسية / اخبار مصر / اخبار ازمة الزيت والإعلان عن وجود مخزون يكفى حتى نهاية شهر أغسطس القادم
وزارة التموين
الدكتور خالد حنفى

اخبار ازمة الزيت والإعلان عن وجود مخزون يكفى حتى نهاية شهر أغسطس القادم

حول اخبار ازمة الزيت بمنافذ التموين , صرح الدكتور خالد حنفى , وزير التموين والتجارة الداخلية , اليوم الثلاثاء , عن إنتهاء الأزمة تماماً , مؤكداً على أن الزيت الموجود حالياً يكفى الشعب المصرى حتى نهاية شهر أغسطس القادم .

وأضاف حنفى أن نقص زيت الطعام بمنافذ التموين خلال الفترة الماضية قد جاء نتيجة إرتفاع سعر الدولار بشكل جنونى , مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حالياً على تطوير كروت التموين بالتعاون مع شركة فيزا ومايكروسوفت .

كما أكد حنفى على أن الوزارة تعمل بطاقات تخزينية تتعادل بطاقات الخمسين سنة الماضية حتى توفر للمواطنين كل إحتياجاتهم خاصة مع إقتراب حلول شهر رمضان المبارك .

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد شهدت عجزاً شديداً بكمية الزيت التموينى تصل نسبتها إلى 40 % بشهر فبراير الماضي  .

وقد أدى ذلك إلى حدوث فجوات كبيرة بين المواطنين وبقالى التموين أثناء عملية الصرف وذلك لعدم توفير السلع المدعمة خاصة سلعتى الزيت والأرز والسكر.

وفى إطار جهود الوزارة للعمل على حل الأزمة , فقد تعاقدت هيئة السلع التموينية بوزارة التموين  على شراء 140 ألف طن زيت تموينى , وذلك لسد حاجة المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية من السلع المدعمة وتقليل المشكلات بين المواطنين و بقالي التموين.

كما صرحت إيمان موسى , معاون وزير التموين , ان استهلاك المصريين من السلع فى شهر رمضان يزيد حوالى 60% عن الأيام العادية وذلك لان الشعب المصرى يخشى ارتفاع الأسعار فى المواسم مما يجعله يشترى كميات كبيرة من السلع  .

وأضافت أن هذا يؤدى إلى ارتفاع الطلب ورفع التجار الأسعار مؤكدة ان الأرز متوفر فى المجمعات الإستهلاكية ومنافذ وزارة التموين الثابتة والمتنقلة بسعر 4.5 جنية , وليس هناك أى أزمة حول سلعة الأرز كما يتداول البعض .

كما أكدت على إتاحة من السلع الأساسية الزيت والسكر والأرز بالتموين فضلاً عن فارق نقاط الخبز والتى تعتبر سلة مجانية تتاح للمواطن الذى يوفر استهلاكه من الخبز .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *