الرئيسية / اخبار التعليم / اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 9/12/2016 : التعليم تستعد طرح مسابقة تأليف منهجى التاريخ للثانوية العامة والدراسات للشهادة الإعدادية الاثنين المقبل
ترقيات المعلمين
تصريحات وزير التربية و التعليم

اخبار وزارة التربية والتعليم اليوم الجمعة 9/12/2016 : التعليم تستعد طرح مسابقة تأليف منهجى التاريخ للثانوية العامة والدراسات للشهادة الإعدادية الاثنين المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الجمعة , عن عدد من الأخبار والمستجدات الهامة التى من أبرزها إتخاذ الوزارة إستعدادها لطرح مسابقة تاليف منهج التاريخ للثانوية العامة والدراسات الإجتماعية للشهادة الإعدادية .

و إشتملت التفاصيل التى أعلنت عنها الوزارة عبر الموقع الرسمى لها  ما يلى :

التعليم تستعد طرح مسابقة تأليف منهجى التاريخ للثانوية والدراسات للشهادة الإعدادية الاثنين المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى , اليوم الجمعة , أنه من المقرر يوم الاثنين المقبل أن تقوم بطرح مسابقة تأليف منهجى التاريخ للثانوية العامة والدراسات للشهادة الإعدادية , و ذلك من خلال الإعلان فى إحدى الصحف القومية.

و أضافت مصادر مسئولة بالوزارة أن تأليف المناهج الجديدة سوف يكون وفق آليات وأدلة التأليف ووثيقة ومصفوفة المدى والتتابع الموجودة لدى مركز المناهج.

كما أشارت المصادر إلى أن دور النشر التى ترغب فى الدخول فى مسابقة التأليف يمكنها شراء كراسة الشروط بمبلغ وقدره 500 جنيه من الوزارة .

موضحة أن يتم الانتهاء من التأليف والتحكيم فى مدة أقصاها 3 أشهر , حيث يجب أن النسخة التى سوف تفوز فى المسابقة يجب أن تتوافر بها شروط المسابقة و أدلة التحكيم بمركز المناهج  .

و سوف تحصل على مبلغ 250 ألف جنيه مقابل حق التأليف , مؤكدة أنه يجب أن تحصل النسخة على 90% على الأقل خلال التحكيم .

أما فى حال عدم نجاح أو فوز النسخ المقدمة من دور النشر أو الأشخاص سوف يتم البقاء على المناهج القديمة وذلك وفقا لنص القرار الوزارى الذى ينص على تنظيم ذلك الشأن .

و من المعروف والواضح أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى تبذل قصارى جهودها من أجل الإرتقاء و تطوير التعليم فى مصر ليواكب التقدم التعليم الملموس فى العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *