الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الجمعة 9/12/2016 : مقتل 50 ألف مسلحاً من داعش على أيدى قوات التحالف الدولى فى سوريا والعراق خلال عامين
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الجمعة 9/12/2016 : مقتل 50 ألف مسلحاً من داعش على أيدى قوات التحالف الدولى فى سوريا والعراق خلال عامين

تضمنت اخبار داعش اليوم الجمعة الموافق 9/12/2016 حصر لأعداد القتلى من التنظيم على ايدى قوات التحالف الدولى , الذى تقوده الولايات المتحدة الأمريكية , فى الأراضى السورية والعراقية خلال عامين .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

مقتل 50 ألف مسلحاً من داعش على أيدى قوات التحالف الدولى فى سوريا والعراق خلال عامين

أعلن مسئوول عسكرى أميركى , يوم أمس الخميس , عن أعداد القتلى من مسلحى تنظيم داعش على أيدى قوات التحالف الدولى إثر الهجمات التى تشنها ضدهم فى سوريا والعراق .

حيث بلغ عدد القتلى حوالى خمسين الفا ، على الاقل ، من عناصر التنظيم الجهادى فى سوريا والعراق فى عامين , وذلك على إثر الضربات الجوية الأكثر فعالية التى قامت بها .

واضاف المسئول أن الضربات أسفرت عن مقتل عدد قليل من المدنيين مقارنة بحملات القصف السابقة , كما شن التحالف نحو 16 الفا و600 غارة فى العراق وسوريا منذ أغسطس 2014 .

تنظيم داعش يشن سلسلة هجمات متزامنة على مدينة تدمر تسفر عن مقتل  26 جنديا سورياً

قام مسلحو تنظيم داعش بشن سلسلة هجمات متزامنة على مدينة تدمر بمحافظة حمص وسط سوريا , مما اسفر عن مقتل 26 جنديا من القوات الحكومية.

كما أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان أن داعش قد قام بتنفيذ هجمات متزامنة فى محيط حقول جزل والمهر وشاعر النفطية، ومحيط منطقة حويسيس بالبادية الشرقية لحمص.

وأضاف أن عناصر التنظيم تمكنوا من انتزاع السيطرة على عدد من الحواجز والمواقع والنقاط والتلال ، مجبرين قوات النظام على التراجع والانسحاب من نقاط تمركزها .

والجدير بالذكر أن مسلححى تنظيم داعش قد تمكنوا من السيطرة على عدد من البلدات فى مدينة حمص من بينها مدينة تدمر الأثرية , مما اسفرر عن تدمير عددا من المعالم التاريخية التى يعود بعضها إلى ألفى عام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *