الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الجمعة 9/12/2016 : الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت على مشروع قرار وقف إطلاق النار فى سوريا اليوم
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الجمعة 9/12/2016 : الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت على مشروع قرار وقف إطلاق النار فى سوريا اليوم

نتابع اخر اخبار سوريا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الجمعة الموافق 9 من شهر ديسمبر الجارى والتى جاءت بإعلان الجمعية العامة للأمم المتحدة عن قيامها بالتصويت اليوم على مشروع قرار وقف إطلاق النار فى الأراضى السورية

جاءت التفاصيل فى الآتى :

الجمعية العامة للأمم المتحدة تصوت على مشروع قرار وقف إطلاق النار فى سوريا اليوم

من المقرر اليوم الجمعة أن تقوم  الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتصويت على مشروع قرار يدعو إلى وقف فورى لإطلاق النار فى سوريا، ووصول قوافل المساعدات الإنسانية .

وقد جاء هذا الإجراء متأخراً للغاية خاصة بعد ما قامت 193 دولة فى الجمعية العامة بالتصويت علية , وهو المشروع الذى صاغته كندا , حيث يدعو إلى الوقف الكامل لإطلاق النار فى الهجمات ضد المدنيين ورفع الحصار الحصار عن كل المدن المطوقة.

وكانت روسيا والصين قد استخدمت فى وقت سابق من الأسبوع الحالى حق النقض (فيتو) على قرار لمجلس الأمن يدعو إلى وقف إطلاق النار لسبعة أيام فى حلب .

وكانت تلك المرة السادسة التى تستخدم فيها روسيا الفيتو حول سوريا منذ بدء النزاع فى مارس 2011 ، وصرح السفير البريطانى لدى الأمم المتحدة ” ماثيو رايكروفت ” بأنه يخشى ان يكون قد فات الوقت .

وأضاف أن التصويت سوف يظهر أن هناك غالبية أخلاقية من الدول بعد سلسلة من الفيتوات حيث لم ينجح مجلس الأمن فى إظهار الوحدة اللازمة لإحراز تقدم فى الوصع السوري حتى الآن .

والجدير بالذكر أن روسيا كانت قد اعتبرت روسيا أنه لن يكون لمشروع القرار الكندى أى تأثير على الأرض ، وكان المبعوث الأممى إلى سوريا ستافان دى ميستورا حضر اجتماعا مغلقا لمجلس الأمن , الخميس , لمناقشة السماح بخروج المدنيين ومقاتلى المعارضة من حلب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *