الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الجمعة 9/12/2016 : حكومة إقليم كردستان توقع اتفاقية مع الحكومة البريطانية للحصول على قرض بقيمة 34,8 مليون دولار
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الجمعة 9/12/2016 : حكومة إقليم كردستان توقع اتفاقية مع الحكومة البريطانية للحصول على قرض بقيمة 34,8 مليون دولار

إشتملت اخبار العراق اليوم الجمعة الكوافق 9 من شهر ديسمبر الجارى على إعلان حكومة إقليم كردستان بالعراق عن قيامها بتوقيع إتفاقية مع الحكومة البريطانية للقيام بإقتراض بقيمة 34,8 مليون دولار أمريكى إلى حكومة أربيل.

وجاءت التفاصيل فى التالى :

حكومة إقليم كردستان توقع اتفاقية مع الحكومة البريطانية للحصول على قرض بقيمة 34,8 مليون دولار

أعلنت حكومة إقليم كردستان العراق  فى بيان رسمى لها مساء امس الخميس , عن قيامها بتوقيع إتفاقية مع الحكومة البريطانية للحصول على قرض بقيمة 34,8 مليون دولار أمريكى إلى حكومة أربيل.

وأضافت حكومة الإقليم أن الإتفاق من شأنه أن يعمل للوصول إلى حل مشكلة المياه والصرف الصحى فى محافظتى أربيل والسليمانية.

وأشار إلى أن الوكالة البريطانية قد وافقت على منح القرض ضمن المرحلة الأولى لدعم مشروعات المياه والمصرف الصحى فى أربيل والسليمانية، بعدما وقعت حكومة الاقليم فى عام 2015 عقداً مع شركة “Biwater” بمبلغ 1,2 ملیار دولار.

كما تتضمن الإتفاقية إنشاء وحدة لتنقية المياه بطاقة استيعابية تبلغ 600 ألف متر مكعب فى أربيل ، وتجديد مشروع وحدة تصفية المياه الى جانب توفير أجهزة متطورة .

حيث تشتمل المرحلة الأولى تقييم المشاريع وتأثيرها من الناحية الاجتماعية والبيئية , مما تعد خطوة هامة من شأنها أن تعمل على تحسين الحياة اليومية لسكان أربيل والسليمانية  .

وأشار رئيس حكومة إقليم كردستان إلى أن هذه هى المرة الأولى التى تقدم الحكومة البريطانية قروضاً مباشرة لحكومة الإقليم لتطوير البنية التحتية.

كما جاءت اخبار العراق اليوم بالإعلان عن مقتل مدنى عراقى وإصابة أربعة آخرون , مساء أمس الخميس , نتيجة انفجار عبوتين ناسفتين فى منطقة “بغداد الجديدة” جنوب شرقى العاصمة العراقية بغداد.

وتشهد العاصمة العراقية عمليات تفجير بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة وهجمات انتحارية بأحزمة ناسفة بين الحين والآخر، يقف وراء تنفيذها تنظيم داعش لزعزعة أمن وإستقرار بغداد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *