الرئيسية / اخبار العالم / اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : معارك عنيفية بين القوات الحوثية والمقاومة الشعبية فى محافظة الجوف اليمنية
مستجدات القوات الحوثية
اخبار الحوثيين اليوم

اخبار الحوثيين اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : معارك عنيفية بين القوات الحوثية والمقاومة الشعبية فى محافظة الجوف اليمنية

فى ضوء متابعتنا لآخر اخبار الحوثيين التى يتم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2016 , رصدنا لكم أهم التفاصيل التى تهم العديد من متابعينا الكرام والتى من بينها الآتى :

معارك عنيفية بين القوات الحوثية والمقاومة الشعبية فى محافظة الجوف اليمنية

شهدت الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2016 إندلاع إشتباكات عنيفة بين الميليشيات الحوثية وقوات المقاومة الشعبية اليمنية فى محافظة الجوف , شمال اليمن .

وقد تمكنت قوات المقاومة الشعبية اليمنية من تحقيق تقدم فى المعارك واستطاعت صباح اليوم السيطرة على منطقة نوبة طابر التابعة للمليشيات والطريق الوحيد لهم الخروج من مديرية الغيل .

كما قطعت خط المداد التابع للمليشيات بالسيطرة على منطقة نوبة الصبيحة ووادى الباحث , بعد إستمرار إندلاع هذه الإشتباكات العنيفية منذ أمس الإثنين فى مديريتى المتون والمصلوب بعد وصول تعزيزات للمليشيات تضم 13 طقما عسكريا.

إلا أن قوات الجيش والمقاومة إستطاعت التصدى لهم مما أسفر عن وقوع خسائر كبيرة , من بينها آسر  10 من المليشيات الحوثية إلى جانب خسارتهم فى العتاد .

يذكر أن  الشيخ حسن أبكر , القيادى فى المقاومة الشعبية بالجوف , قد عاد إلى المحافظة أمس وزار محور الجوف والتقى بقائد وضباط المحور وناقش معهم دور المحور فى قيادة معركة تحرير ما تبقى من المحافظة من المليشيات.

يذكر أن ميلشيات الحوثيين كانت قد سيطرت على محافظة الجوف قبل أيام من دخولها العاصمة صنعاء فى سبتمبر 2014 وقامت بتفجير منزل الشيخ أبكر الذى قاد المعارك ضدهم لمدة 3 أشهر قبل أن يدخلوا المحافظة .

وفى فبراير الماضى لعام 2016 استطاعت قوات الجيش والمقاومة بدعم من دول التحالف استعادة أجزاء كبيرة من المحافظة التى لها حدود طويلة مع السعودية.

من ناحية أخرى عقد الدكتور محمد عبيد بن دغر , رئيس الوزراء اليمنى , إجتماعاً مع يوسف بن علوى , وزير الشئون الخارجية بسلطنة عمان , وذلك من ضمن أعمال القمة الدولية الأولى للعمل الإنسانى المنعقدة بمدينة اسطنبول التركية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *