الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : قوات المعارضة السورية تعلن عن بدأها السيطرة على ريف الرقة الشمالى
اهم اخبار سوريا
مستجدات العنف فى الاراضى السورية

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : قوات المعارضة السورية تعلن عن بدأها السيطرة على ريف الرقة الشمالى

نشرت الصحف العربية صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2016 مستجدات الأوضاع فى الأراضى السورية التى تشهد العديد من التوترات الدامية بين قوات تنظيم داعش من جهة والقوات الموالية لنظام بشار الأسد من جهة آخرى ,

وقد جاءت اخبار سوريا اليوم متمثلة فى بدء قوات المعارضة السورية عملية السيطرة على ريق الرقة , شمال الأراضى السورية , وحول التفاصيل فقد جاءت كالتالى :

قوات المعارضة السورية تعلن عن بدأها السيطرة على ريف الرقة الشمالى

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , والذى يتخذ بريطانيا مقراً له , صباح اليوم الثلاثاء , عن بدء قوات المعارضة السورية المسلحة , التى أغلبها كردية , عملية السيطرة على ريف الرقة الشمالى وتحريرها من قبضة تنظيم داعش .

وأضاف المرصد أن العملية العسكرية نحو مدينة الرقة , قد إنطلقت من الريف الجنوبى لمدينة تل أبيض الحدودية , وريف بلدة عين عيسى الواقعة بالريف الشمالى الغربى للرقة.

كما أشار المرصد إلى أن الاشتباكات التى تدور بين مسلحى سوريا الديمقراطية بدعم من طائرات التحالف من جهة، وعناصر تنظيم داعش من جهة أخرى جاءت بشكل متفاوت وليست متتالية ,

وأوضح المرصد السورى أن العملية فى مرحلتها الأولى تهدف إلى السيطرة على مثلث تل أبيض و عين عيسى بشمال وشمال غرب مدينة الرقة ,  ولا تهدف حتى الآن للتوغل داخل مدينة الرقة.

وأكدت مصادر موثوق بها للمرصد السورى أن قوات سوريا الديمقراطية قد وافقت على بدء العملية عقب وعود تلقتها من قائد القيادة الأمريكية فى الشرق الأوسط , جوزيف فوتيل , أثناء زيارته لمدينة القة قبل أيام من البدء فى عملية السيطرة عليها من قبضة تنظيم داعش .

يذكر أن الأراضى السورية قد شهدت الأيام القليلة الماضية قصفاً دامياً من قبل قوات داعش على مدن متفرقة مما أسفر عن وقوع الكثير من الإصابات .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *