الرئيسية / منوعات / العالم يستعد للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة
جزر هاواي اخر المحتفلين
الاحتفالات المختلفة في دول العالم

العالم يستعد للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة

يستعد العالم من اقصي الشرق الي اقصي الغرب للاحتفال برأس السنة الميلادية الجديدة والتي تبدأ في الثواني الاولي من ليلة الاول من شهر يناير من العام الجديد 2017 وتختلف مظاهر الاحتفال بالدول من دولة الي اخري كما يختلف توقيت الاحتفال نظرا لختلاف التوقيت من الشرق الي الغرب مرورا بالشرق الاوسط واروربا .

ويعتبر الاحتفال براس السنة الميلادية هو احد الطقوس الدينية للطوائف المسيحية ومعتنقي الديانه المسيحية في دول العالم حيث انه في الدول الاوربية ذات الاغلبية المسيحة تتخذ الاحتفالات الشكل الديني وتعج الكنائس بالمؤمنين لاداء الصلوات التي اطلق عليها ليلة السيدة العذراء والقديس سليفيستر الاول حيث تؤدي الصلاوات عشية يوم ال31 من ديسمبر لكل عام وقبل العالم الجديد بعدة ساعات .

وتعتبر جزيرة ككريباتي وساموا اول الجزر التي تحتفل باعياد الميلاد وراس السنة الميلادية بينما تاتي جزر هاواي كاخر المحتفلين بالسنة الجديدة بينما تعد مدينة سيدني هي اولي المدن السكنية الكبري والشهيرة التي تحتفل براس السنة الميلادية .

وتختلف مظاهر الاحتفال براس السنة من دولة الي اخري ولكنها جميعا تتفق في اطلاق الالعاب النارية الضخمة مع انطلاق اللحظات الاولي من بداية العام الميلادي الجديد وتتجمع الجماهير في الساحات العامه لتناول الماكولات والمشروبات والاحتفال بالساعات الاولي من السنة الجديدة وتسجيل امناياتهم للعام الجديد .

ففي بريطانيا تجتمع الجماهير بساحه البيج بين قبل منتصف ليلة ال31 من ديسمبر وعد اللحظات الاخيرة في العام القديم ومن ثم تنطلق الالعاب النارية وتنتعش تجارة وبيع الخمور في كلا من بريطانيا وفرنسا وعدد من الدول الاوربية ويتم اعداد الماكولات الشهيرة في كل دولة والتي تعبر عن ثقافتها المحلية في الاحتفال .

اما في الدول العربية فان الامارات العربية المتحدة تعتبر احدي ابرز الدول العربية التي تحتفل براس السنة الميلادية الجديد من خلال الالعاب النارية علي المعالم الخاصة بها مثل برج خليفة العالمي بينما تحرم المملكة العربية السعودية الاحتفال براس السنة الميلادي وتمنع بيع الدمي والالعاب النارية وذلك لاسباب دينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *