الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الجمعة 9/12/2016 : الفريق يصعد مع أسترا الروماني بالدوري الأوروبي وفرانس فوتبول تشيد بدجيكو
أخبار روما اليوم
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم الجمعة 9/12/2016 : الفريق يصعد مع أسترا الروماني بالدوري الأوروبي وفرانس فوتبول تشيد بدجيكو

انتهت الجولة الأخيرة من دور مجموعات الدوري الأوروبي بتأهل روما رسمياً مع أسترا الروماني ، بعد تعادلها سلبيا ليلة أمس . وتصدر الذئاب جدول ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة ، بينما حل أسترا ثانياً برصيد 8 نقاط في مباراة اختار فيها لوتشيانو سباليتي المدير الفني لفريق روما ، أن يخوضها بتشكيل قوامه من اللاعبين الاحتياطيين ، كونه ضمن التأهل من الجولة الخامسة السابقة . وشهدت المباراة الدفع بقائد الفريق فرانشيسكو توتي منذ بداية اللقاء ، على غير المعتاد في لقاءات الفريق .

يذكر أن الفريق سيستعد لمباراته المرتقبة الصعبة يوم الإثنين المقبل أمام ميلان ، ضمن منافسات الجولة الـ16 من الدوري الإيطالي . ويحتل روما وصافة جدول ترتيب الكالتشيو برصيد 32 نقطة ، وبفارق الأهداف عن ميلان الثالث ، وما يزيد اللقاء صعوبة في ظل تنافس الفريقين للوصول لصدارة الترتيب ، هو أن روما سيواجه في الجولة المقبلة يوفنتوس صاحب الصدارة برصيد 36 نقطة .

روديجر سعيد جداً مع روما ولا ينوي الرحيل

نفت الوكالة الممثلة للمدافع روما أنطونيو روديجر ، وجود أية مفاوضات لرحيله عن صفوف الفريق في الفترة المقبلة . وكانت بعض الصحف الإيطالية ، قد أشارت إن اللاعب الألماني قد ينتقل لأحد هذه الأندية باريس سان جيرمان الفرنسي ، مانشستر سيتي وليفوبول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين .

وأوضحت الوكالة عبر بيان خاص نشرته أن روديجر سعيد جداً في الروما ولا يفكر في الرحيل ، وأنه لن يرحل للـPSG في صفقة تبادلية مع خيسي رودريجيز وأن كل ما ينشر حول الموضوع هو مجرد شائعات .

فرانس فوتبول تشيد بدجيكو في تقرير خاص

أعدت المجلة الفرنسية “فرانس فوتبول” تقريراً خاصاً ، تبرز تألق مهاجم روما إدين دجيكو هذا الموسم مع فريقه واصفة إياه بأنه ولد من جديد . وأشارت الصحيفة إن اللاعب البوسني اكتشف نفسه ، وتمكن من تصدر قائمة هدافي الكالتشيو برصيد 12 هدفاً مناصفة مع لاعب إنتر ميلان ماورو إيكاردي .

وأكدت أن دجيكو استعاد ذاكرته التهديفية بعد وصول سجله خلال الموسم الجاري بجميع البطولات إلى 17 هدفاً ، مع ترشحه لتحقيق المزيد وإمكانية تحطيمه لرقمه القاسي الذي نجزه خلال فترة لعبه في فريق فولفسبورج الألماني موسم 2008/2009 ، والذي أحرز معه 36 هدفاً .

وأضافت الصحيفة أن احب الـ30 عاماً خلال الفترة التي قضاها بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي موسم 2010/2011 ، أحرز 19 هدفاً ثم في الموسم التالي سجل 26 هدفاً ثم اختتم مسيرته مع الإنجليزي بستة أهداف فقط . أما فترة انتقاله من مانشستر إلى روما ، فسجل في أول مواسمه مع الذئاب بالموسم الماضي 10 أهداف ، والجاري وصل سجله التهديفي إلى 17 هدفاً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *