الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار دوري الخليج العربي الإماراتي اليوم الجمعة 9/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ11 بلقاء صعب للعين
أخبار دوري الخليج العربي
دوري الخليج العربي الإماراتي للمحترفين

أخبار دوري الخليج العربي الإماراتي اليوم الجمعة 9/12/2016 : ختام منافسات الجولة الـ11 بلقاء صعب للعين

تختتم اليوم منافسات الجولة الـ11 من دوري الخليج العربي الإماراتي ، والتي انطلقت مساء أمس الخميس بأربع مباريات ، وتنتهي الليلة بثلاث لقاءات . وسنقدم لكم ملخصاً بنتائج الجولة بالأمس ، بالإضافة لتفاصيل لقاءات اليوم الهامة .

اختبار صعب للعين والجزيرة يتمسك بهدف الصدارة

تقام اليوم 3 مباريات في مواجهات دوري الخليج العربي ، والبداية ستكون من فريق الشارقة والذي سيستضيف الأهلي ، في لقاء صعب خاصى مع استفاقة الفريقان في حصد النقاط بالفترة الماضية . ويريد الأهلي صاحب المركز الرابع برصيد 18 نقطة التقدم أكثر في جدول الترتيب ، قبل مواجهة العين في نفس اليوم والذي يتفوق عليه بنقطة وحيدة . أما الشارقة فسيسعى على ملعبه أن ينل النقاط الثلاث للتقدم لمنطقة الوسط ، حيث يحتل المركز العاشر برصيد 13 نقطة .

ثاني المواجهات يدخل فيها الجزيرة باحثاً عن تحقيق هدف اعتلاء قمة جدول ترتيب الدوري ، حينما يستضيف مساء اليوم فريق حتا . الجزيرة يفصله عن المتصدر الوصل نقطتين بعد خوضه لمباراته في الجولة بالأمس ، لكنه سيواجه حتا ثامن الترتيب برصيد 15 نقطة والذي يسعى للخروج بنتيجة إيجابية من المباراة .

وتختتم الجولة بمواجهة قوية سيحل فيها العين ضيفاً على الوحدة ، ساعياً للتقدم نحو قمة الترتيب وتناسي الأحزان الآسيوية بفشله في تحقيق ثاني لقب له في دوري أبطال آسيا . وكان العين قد أجلت له 3 لقاءات بسبب البطولة ، ويسعى في هذه الجولة للتقدم أكثر في الترتيب حيث يحتل حالياً المركز الثالث برصيد 19 نقطة .

ولكن مهمة العين لن تكون سهلة فسيواجه الوحدة على ملعبه ، والذي يحتل المركز السادس برصيد 16 نقطة ، والذي يعني فوزه اليوم تقدم للوصول للمربع الذهبي . بالرغم من ذلك فالفريق يشهد تراجعاً في النتائج ، حيث فاز فقط في لقاء واحد من آخر 4 جولات بالدوري ، لكن يسعى الفريق أن يحالف الحظ اليوم ويكسر سلسلة هزائمه .

وهذا الجدول يوضح مواعيد لقاءات اليوم وفقاً لتوقيت الإمارات ، بالإضافة للقنوات الناقلة

الوصل يحقق أكبر نتيجة في الدوري في جولة الثلاثية النظيفة

انطلقت بالأمس مباريات الجولة الـ11 من دوري الخليج العربي وسنستعرض معكم ملخصاً لنتائج المباريات الأربع ، والبداية من فريق الوصل والذي احتل صدارة جدول الترتيب بفوز كبير حققه على حساب دبا الفجيرة بثمانية أهداف نظيفة ، في أكبر نتيجة سجلت في الدوري لهذا الموسم .

واستطاع لاعب الوصل فابو دي لبما أن يقود فريقه للفوز ، بعد تسجيله لهاتريك في الدقائق 24 و 63 و 71 . أما باقي الأهداف فسجلها كلا من كايو كانيدو في الدقيقة 3 (ركلة جزاء) ، رونالدو مينديز (هدفين) في الدقيقتين 13 و 82 ، خليل خميس في الدقيقة 60 وهيلدر باربوسا في الدقيقة 87 . بهذه النتيجة ارتفع رصيد الوصل إلى 25 نقطة في المركز الأول مؤقتاً بفارق نقطتين عن الجزيرة ، أما الفجيرة فجمدت الخسارة الثقيلة رصيده عند 5 نقاط في المركز الـ12 .

ثاني المباريات حقق فيها الظفرة فوزاً هاماً على الشباب بثلاثية نظيفة ، جعلته يتقدم أكثر في جدول الترتيب . سجل أهداف الظفرة كلا من عمر خربين في الدقيقة 12 ، ماخيتي (هدفين) في الدقيقتين 15 و 76 . بهذه النتيجة رفع الظفرة من رصيده إلى 16 نقطة في المركز السابع ، بينما يفصله الشاب بفارق نقطتين جعلته مستمراً في احتلا المركز الخامس .

المباراة الثالثة تمكن فيها النصر من هزيمة بني ياس بثلاثية نظيفة ، أحرزها مسعود سليمان في الدقيقة 24 ، حسن المحرمي (هدف ذاتي للاعب بني ياس) في الدقيقة 51 وسالم صالح في الدقيقة 66 . بهذه النتيجة احتل النصر المركز الثامن برصيد 15 نقطة ، فيما تجمد رصيد بني ساي عند 4 نقاط في المركز الـ13 .

المباراة الرابعة تمكن فيها اتحاد كلباء من تحقيق ثاني انتصاراته بالدوري على حساب الإمارت ، بعد تغلبه عليه بهدفين مقابل هدف . وسجل هدفي كلبا موديبو مايجا في الدقيقتين 48 و 93 ، بينما أحرز هدف الإمارات الوحيد اللاعب مراد باتنا من ركلة جزاء في الدقيقة 63 . بهذه النتيجة رفع كلباء رصيده إلى 8 نقاط في المركز الـ11 ، بينما ظل الغمارات في ذيل جدول الترتيب برصيد 3 نقاط .

وهذا جدول لبعض تفاصيل منافسات الأمس من دوري الخليج العربي

نادي الوصل يوضح سر اللافتة المثيرة التي رفعتها جماهيره

نشر نادي الوصل الإماراتي بياناً عبر حسابه الرسمي على موقع “تويتر” ، يحسم به الجدل الذي أثارته اللافتة التي رفعها جمهور الفريق ، خلال لقاء دبا الفحيرة ليلة أمس . حيث أكد النادي أن اللافتة لم تقصد أبداً إهانة أي فريق ، مشيراً أن الجمور رفعها في الدقيقة الأخيرة من المباراة ، ليحث الحكم على إنهاءها بعد الفوز الكبير الذي حققه الفريق ومن ثم الاحتفال بالنتيجة .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *