الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 9/12/2016 : استمرار منافسات الجولة الـ12 بكلاسيكو الرياض وديربي المنطقة الشرقية
أخبار الدوري السعودي
الدوري السعودي " دوري جميل "

أخبار الدوري السعودي اليوم الجمعة 9/12/2016 : استمرار منافسات الجولة الـ12 بكلاسيكو الرياض وديربي المنطقة الشرقية

تستكمل اليوم منافسات الجولة الـ12 من الدوري السعودي  “دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين” ، والتي استهلت مساء أمس الخميس وتختتم لقاءاتها غداً السبت . وسنستعرض معكم نتائج الجولة ، بالإضافة لآخر أخبار لقاءات اليوم القوية والتي ستشهد مواجهتين من ت=نوع خاص .

جماهير دوري جميل على موعد مع ديربي الشرقية وكلاسيكو الرياض

تواصل الجولة الـ12 من الدوري السعودي بلقاءات قوية مثيرة ، والبداية ستكون من ديربي المنطقة الشرقية بين فريقي الاتفاق والقادسية ، والذي سيقام على ملعب الأول . ويسعى الاتفاق للاقتراب من فرق المقدمة في جدول ترتيب الدوري ، حيث يحتل المركز السادس برصيد 16 نقطة . ولكن مهمته في الديري لن تكون سهلة ، فالقادسية يطمح لمحاولة الهروب من الدخول في دوامة الهبوط حيث يحتل المركز الـ12 برصيد 8 نقاط خاصة مع تساويه مع الفرق الثلاث الأخيرة في الدوري في رصيد النقاط .

أيضاً تشهد الجولة لقاء كلاسيكو الرياض بين الشباب والنصر ، الثنائي الطامح للوصول لقمة ترتيب الدوري في مواجهة هي الأقوى اليوم . ويبحث الشباب عن الدخول للمربع الذهبي ، حيث يدخل اللقاء ممتلكاً 19 نقطة في المركز الخامس ، أما النصر فيحتل المركز الثالث برصيد 24 ، ما يعني أن مواجهتهما اليوم ستكون علامة هامة في تحديد مكانتهما في الترتيب قبل ختام الدور الأول من الدوري يوم 14 ديسمبر .

لقاء كلاسيكو الرياض دائماً ما تشهد فيه الجماهير السعودية ندية قوية ، لكن هذه المرة تختلف الأهداف خاصة بالنسبة للنصر والذي يدخل متفوقاً على الشباب بسبب نتائج جولاته الأخيرة ، والتي فشل فيها الشباب في تحقيقالفوز بآخر 3 لقاءات كانت كفيلة بتقدمه أكثر نحو المنافسة على اللقب ، لذا فستكون المباراة صعبة على الفريقين .

أما ثالث لقاء فسيلتقي فيه الأهلي بالرائد ، بحثاً عن مكان له في فرق المقدمة . ويأمل الأهلي في تعثر منافسيه في كلاسيكو الرياض اليوم ، مع تحقيق النقاط الثلاث على حساب الرائد حتى يستطع التقدم أكثر في الترتيب . ويحتل الأهلي المركز الرابع برصيد 22 نقطة ، أما الرائد فيحل في المركز الثامن برصيد 13 نقطة ويحاول اليوم الحفاظ على تواجده في منطقة الوسط .

والجدول التال يوضح مواعيد لقاءات اليوم من الدوري السعودي وفقاً لتوقيت المملكة العربية السعودية ، بالإضافة إلى القنوات الناقلة

الهلال يواصل انطلاقته الرائعة والباطن يعود للانتصارات

انطلقت مساء أمس مواجهات الجولة الـ12 من الدوري السعودي ، والبداية ستكون من فريق الهلال والذي استمر في تألقه بالمسابقة واستطاع الفوز على الوحدة بنتيجة كبيرة بسداسية نظيفة . واستطاع الهلال الخروج بخامس انتصار له على التوالي في الدوري ، والذي سجل أهدافه كلا من ليو بوناتيني في الدقيقة 9 ، كارلوس إدواردو في الدقيقة 34 ، نواف العابد في الدقيقة 56 ، ياسر القحطاني في الدقيقة 70 وناصر الشمراني (هدفين) في الدقيقتين 82 والثانية من الوقت بدل الضائع .

بهذا الفوز الساحق استمر الهلال متصدراً جدول الترتيب برصيد 30 نقطة ، ليفصله عن الوصيف الاتحاد 5 نقاط . أما الوحدة فتضاعفت معاناته بهذه الخسارة الثقيلة ، بعدما تجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الـ10 ، ليفشل في تحقيق الفوز لثالث جولة على التوالي .

المباراة الثانية بالجولة أمس استطاع فيها الباطن العودة للانتصارات ، بفوزه بهدف نظيفه على التعاون سجله اللاعب جورج بيريرا داسيلفا في الدقيقة 3 من الوقت بدل الضائع في الشوط اللقاء الأول . بهذه النتيجة رفع الباطن رصيده إلى 12 نقطة في المركز التاسع ، لينهي معاناته في آخر 7 جولات والتي لم يذق فيها طعم الفوز . أما التعاون فخسارته أوقفت مسيرته الطيبة بالدوري ، بعدما تجمد رصيدع عند 15 نقطة في المركز السابع .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *