الرئيسية / اخبار مصر / اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 8/12/2016 : الامام الاكبر يستقبل وفداً برلمانيا اوروبياً خلال زيارته للقاهرة
بوابة الازهر الالكترونية
الدكتور أحمد الطيب

اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس 8/12/2016 : الامام الاكبر يستقبل وفداً برلمانيا اوروبياً خلال زيارته للقاهرة

نستعرض اخبار بوابة الازهر الالكترونية اليوم الخميس الموافق 8 من شهر ديسمبر الجارى , حيث إستقبل فضيلة الامام الاكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف , وفداً برلمانياً أوروبياً بحضور مجموعة من الإصلاحيين .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

 الامام الاكبر يستقبل وفداً برلمانيا اوروبياً خلال زيارته للقاهرة

قام الإمام الأكبر , الدكتور أحمد الطيب , شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس الحكماء المسلمين ، بإستقبال مجموعة الإصلاحيين والمحافظين بالبرلمان الأوروبى خلال زيارته القاهرة.

وأكد الإمام الأكبر خلال لقاءه بالوفد على أنه لا يمكن محاكمة الأديان بأفعال قلة من المنتسبين إليها ، وأن الأزهر يعمل على ترسيخ العلاقة بين المسلمين والمسيحيين فى مصر .

وأوضح فضيلته أن المجتمع المصرى هو نسيج واحد لا يمكن فصله تحت أى ظرف من الظروف ، وأن بيت العائلة المصرية يمثل نموذجًا مصريًّا ناجحًا يجتمع تحت مظلته علماء وقساوسة لإرساء مبدأ المواطنة والسلام بين جميع أبناء الشعب المصري .

هذا وقد شدد على أن الإسلام لا ولن يسمح بأى حال من الأحوال بالتعدى على دور عبادة أى دين من الأديان , مؤكدً على ان من يقوم بمثل هذه الأفعال لا يمت للدين الإسلامى بصلة .

وأضاف أن الإسلام يعمل من أجل كل ما فيه مصلحة الإنسان التى هى مقدمة على كل المصالح والمنافع الأخرى ، ويربط تصرفات الإنسان بالأخلاق وفقاً للقوانين والتشريعات .

مؤكدا على أن الإسلام يحترم جميع الثقافات والحضارات دون أن تتسلط على ثقافة أو حضارة أخرى , مشيراً إلى أن الأزهر يحرص على اداء دوره بشكل مميز وعلى أكمل وجه .

من جانبهم فقد أعرب أعضاء الوفد البرلمانى الأوروبى عن تقديرهم للأزهر الشريف والدور والجهود التى يقوم بها من أجل نشر المفاعيم الصحيحة للدين الإسلامى .

مؤكدين أن زيارتهم التى تمت اليوم إلى مشيخة الأزهر من أجل مناقشة القضايا التى تعمل على رفاهية الشعب المصرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *