الرئيسية / اخبار العالم / اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : وصول طائرات تورنيدو السعودية إلى قاعدة كونيا الجوية للمشاركة فى مناورات نسر الاناضول
وصول المساعدات الانسانية
المملكة العربية السعودية

اخبار السعودية اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : وصول طائرات تورنيدو السعودية إلى قاعدة كونيا الجوية للمشاركة فى مناورات نسر الاناضول

جاءت اخبار السعودية اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2016 بالإعلان عن مستحدات هاة ومترقبة والتى تضمنت تفاصيلها الآتى :

وصول طائرات تورنيدو السعودية إلى قاعدة كونيا الجوية للمشاركة فى مناورات نسر الاناضول

شهدت  قاعدة كونيا الجوية بتركيا , مساء أمس الاثنين , وصول مجموعة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من نوع طائرات تورنيدو , من أجل المشاركة فى مناورات “نسر الأناضول 4 / 2016 ” بتركيا .

وقد صرح العقيد الطيار الركن على بن ظافر العمرى , قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين , بأن المرحلة الولى من تمرين نسر الأناضول تنتهى عقب وصول كافة أطقم القوات المشاركة بالتمرين والتى كان آخرها وصول مقاتلات التورنيدو من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية إلى قاعدة كونيا .

واضاف العقيد العمرى أن العمليات التدريبية من المقرر لها أن تنطلق حسب الجدول الزمنى المحدد لها مسبقاً , مؤكداً على ان العمل قائم ومستمر حتى يتم الوصول إلى الأهداف المنشودة من التمرين .

واوضح العمرى أن من بين هذه الأهداف تعزيز التعاون المشترك فى مجال التدريب وتبادل الخبرات الفنية مع الدول المشاركة فى التمرين الذى من شأنه الرفع من كفاءة الأطقم الجوية والأطقم المساندة لها فى بيئة عملياتية.

تجدر الإشارة إلى وصول مجموعة القوات الجوية المشاركة بالتمرين , فى وقت سابق , بكامل تجهيزاتها وأطقمها البشرية إلى قاعدة كونيا حيث كان فى استقبالها قائد مجموعه التمرين وعدد من أركاناته  .

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات التمرين خلال الأيام القليلة القادمة , وذلك بعد الانتهاء من جميع الإجراءات المحددة لذلك وأيضاً اكتمال جميع قوات الدول المشاركة فى التمرين .

يذكر أن تمرين نسر الأناضول يعد من أكبر التمارين الجوية فى العالم من حيث عدد الدول المشاركة وتنوع الطائرات وأساليب التكتيك العملياتى الجوى , حيث يتم فيه تبادل الخبرات الجوية والتعلم من الكفاءات التى توجد فى العالم لتطوير المنظومة الجوية لجميع الدول.

تعليق واحد

  1. محمد علي حسن الدعاس

    ثورة وانتفاضة الشعب اليمني العظيم ، قواته اليمنية الشرعية ومقاومته اليمنية الشعبية الباسلة ، تحقق انتصارات عظيمة ضد عصابات ايران في اليمن وعصابات سنحان في اليمن وضد شركائهم من القاعدة وداعش وبعض الخونة من الجنوبيون ، عصابات الايرانيون الحوثة وعصابات السنحانيون العفافشة تنتشر جثثهم و أشلائهم في عدة مناطق يمنية ولن يفيدهم داعش والقاعدة فمصيرهم اجمعين هو الهلاك والدمار فاليمن بلد عربي سني حر شريف طاهر
    عصابات العدو الايراني الفارسي وداعش والقاعدة في اليمن والعراق وسوريا ولبنان مصيرها الموت والهلاك طال الزمن أو قصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *