الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الخميس 8/12/2016 : وزارة الدفاع الروسية تعلن عن رصدها 43 انتهاكا للهدنة بعدد من المحافظات السورية
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الخميس 8/12/2016 : وزارة الدفاع الروسية تعلن عن رصدها 43 انتهاكا للهدنة بعدد من المحافظات السورية

نتابع اهم اخبار سوريا اليوم الخميس الموافق 8/12/2016 والتى جاءت بإعلان وزارة الدفاع الروسية عن رصدها 43 إنتهاك للهدنة بعدد من المحافظات السورية , حيث تضمنت التفاصيل التالى :

وزارة الدفاع الروسية تعلن عن رصدها  43 انتهاكا للهدنة بعدد من المحافظات السورية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية , أمس الأربعاء , عن تمكنها من رصد 43 إنتهاكاً للهدنة بالأراضى السورية من قبل الفصائل المسلحة فى سوريا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأضاف المركز الروسى  للمصالحة بين أطراف النزاع فى سوريا أنه رصد  43 قصفا من قبل الفصائل المسلحة الخارجة عن القانون فى محافظات حلب (21) ودمشق (20) واللاذقية (1) وحماة .

وذلك بعد أن أعلنت القوات الحكومية , أمس الأربعاء , عن تمكنها من السيطرة على70 % من أحياء شرق حلب ، مؤكدا على أن 50 حيا من أحياء شرق حلب أصبحت تحت السيطرة الكاملة للجيش السورى .

كما تمكنت القوات الحكومية من السيطرة على 15 حيا من الأحياء الشرقية فى حلب ،وبذلك يصبح عدد أحياء شرق حلب التى تسيطر عليها السلطات50 حيا ، أى حوالى 70 % من المناطق .

دعا معارضون مسلحون فى شرق مدينة حلب السورية المحاصر، الأربعاء، إلى وقف فورى لإطلاق النار لمدة 5 أيام وإجلاء المدنيين والجرحى لكنهم، لم يذكروا أى إشارة على استعدادهم للانسحاب كما طلبت دمشق وموسكو.

وحقق الجيش السورى والقوات المتحالفة معه مكاسب سريعة على حساب المعارضين فى الأسبوعين الماضيين وبدا أقرب من أى وقت مضى إلى استعادة السيطرة الكاملة على حلب ,  أكثر المدن السورية سكانا قبل الحرب , وتحقيق أهم نصر فى الصراع الذى يمضى فى عامه السادس.

وإستكمالاً لأوضاع الراهنة فى حلب , فقد دعا المعارضون لإجراء محادثات بشأن مستقبل المدينة فور تحسن الوضع الإنسانى , حيث تشهد حلب إنتهاكات مستمرة وعدم الإستقرار بها .

كما اعلنت سوريا وروسيا التى تدعم الرئيس بشار الأسد إنهما تريدان أن يغادر مقاتلو المعارضة حلب ولن تدرسا وقفا لإطلاق النار ما لم يتحقق ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *