الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الخميس 8/12/2016 : فرق الإنقاذ اليمنية تواصل البحث عن المفقودين فى غرق السفينة المتجهة إلى أرخبيل سقطرى
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الخميس 8/12/2016 : فرق الإنقاذ اليمنية تواصل البحث عن المفقودين فى غرق السفينة المتجهة إلى أرخبيل سقطرى

نستعرض اخر اخبار اليمن التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 8/12/2016 حيث تواصل فرق الإنقاذ فى قوات خفر السواحل اليمنية البحث عن المفقودين من ركاب السفينة التى غرقت أمس الأول على بعد 26 ميلا بحريا شمال غرب محافظة أرخبيل سقطرى .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

فرق الإنقاذ اليمنية تواصل البحث عن المفقودين فى غرق السفينة المتجهة إلى أرخبيل سقطرى

تواصل فرق الإنقاذ فى قوات خفر السواحل اليمنية البحث عن بقية الركاب المفقودين الذين كانوا على السفينة وعددهم 20 بعد أن غرقت السفينة فى المحيط الهندى إثر تعرضها لحادث وظلت مفقودة لنحو 5 أيام.

كما تمكنت القوات من انقاذ 42 شخصا من ركاب السفينة التى غرقت أمس الأول على بعد 26 ميلا بحريا شمال غرب محافظة أرخبيل سقطرى .

حيث كانت تقل على متنها 62 راكبا بينهم نساء وأطفال قادمة، من مدينة المكلا بمحافظة حضرموت إلى أرخبيل سقطرى .

وأوضح اللواء أحمد سعيد بن بريك , محافظ حضرموت , أن سلطات المحافظة تحركت فور تلقيها خبر غرق السفينة وأمرت قيادة المنطقة العسكرية الثانية وقوات خفر السواحل وهيئتى موانئ البحر العربى والصيد البحرى بالتحرك السريع .

كما تم إرسال نداءات الاستغاثة للسفن الموجودة فى البحر للمشاركة فى عمليات الانقاذ حتى يتم إنقاذ اكبر عدد من الأشخاص قبل فقدانهم .

كما كتب عبر صفحته الرسمية على مقع التواصل الإجتماعى , فيس بوك , أن السفن البحرية من أمريكا واليابان والنمسا واستراليا وروسيا بالاضافة إلى المروحيات والسفن التابعة لقوات التحالف وعدد من الصيادين من أبناء محافظة حضرموت قد شاركت فى عمليات البحث والانقاذ.

ومن جانبه فقد عقد فهد كفاين , وزير الثروة السمكية , وهو رئيس لجنة انقاذ واغاثة السفينة , عدة اجتماعات مستمرة بغرفة العمليات بالمكلا مع المحافظ وقائد المنطقة الثانية لمتابعة عمليات الانقاذ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *