الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : انفجار لغم بمدينة سرت الليبية ومقتل شخصين
إعلان مصراتة منطقة عسكرية
اخر اخبار ليبيا اليوم

اخبار ليبيا اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : انفجار لغم بمدينة سرت الليبية ومقتل شخصين

تناولت الصحف العربية المزيد من اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2016 والتى تمثلت فى الآتى :

 انفجار لغم بمدينة سرت الليبية ومقتل شخصين

صرح مصدر عسكرى ليبيى, مساء أمس الإثنين , عن مصرع شخصين إثر إنفجار لغمين أرضيين بطريق زمزم , غرب مدينة سرت الليبية , والتى زرعتها ققوات تنظيم داعش .

واضاف المصدر أن المدعو العزومى الفيتورى قد لقى مصرعه إثر إنفجار  لغم أرضى بطريق مراح , غرب مدينة سرت الليبية , مشيراً إلى ان هذه المنطقة قد شهدت سيطرة تنظيم داعش عليها مما يؤكد قيامهم بزرع الألغام آنذاك .

كما أعلن المصدر العسكرى عن مقتل شخصاً آخر إثر إنفجار لغم أرضى بمنطقة التلاثين غرب سرت , حيث تقع  هذه المنطقة غرب مدينة سرت وتشهد مواجهات عنيفة بين قوات عملية “البنيان المرصوص” المكلفة من قبل المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى وتنظيم “داعش”.

الحكومة الليبية تأذن للاتحاد الأوروبى ببدء تدريب قوات خفر السواحل

أعلنت الحكومة الليبية عن قيامها بإعطاء الإذن إلى الإتحاد الأوروبى لبدء تدريب قوات خفر السواحل , وذلك بالتزامن مع نوح العديد من الليبين فى طريقهم إلى إيطاليا .

وقد صرحت فيديريكا موجرينى , مسئولة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوروبى , أن خطة التدريب تعد خكوة بالغة الأهمية والتى سوف تساهم فى السيطرة على المياة الإقلينية الليبية بالتعاون مع ليبيا مما سيكون له آثراً بالغاً فى تقليص عدد المهاجرين .

والجدير بالذكر أن تصريحات موجرينى جاءت خلال وصولها إلى بروكسل للمشاركة فى محادثات وزراء خارجية الاتحاد بشأن التحرك قدما فى مجال التدريب وعدد من القضاياوالموضوعات الهامة الآخرى , من بينها الحرب ضد تنظيم داعش.

حيث يعمل الإتحاد الاوروبى الآن على إدارة عملية بحرية فى البحر الأبيض المتوسط , وينتظر موافقة الحكومة الليبية للقيام بعمليات داخل المياه الإقليمية لمواجهة مهربى المهاجرين هناك .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *