الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : وزارة الدفاع العراقية تنفذ حكماً بإعدام 22 شخصاً لإتهامهم بالإرهاب
بغداد
العاصمة العراقية

اخبار العراق اليوم الثلاثاء 24/5/2016 : وزارة الدفاع العراقية تنفذ حكماً بإعدام 22 شخصاً لإتهامهم بالإرهاب

نرصد مستجدات اخبار العراق التى جاءت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 24/5/2016 , حيث جاءت تفاصيل الأحداث فيما يلى :

وزارة الدفاع العراقية تنفذ حكماً بإعدام 22 شخصاً لإتهامهم بالإرهاب

أعلنت وزارة الدفاع العراقية , أمس الإثنين , عن قيامها بتفيذ حكماً بالإعدام على 22 شخصاً متهمين بالإرهاب وإرتكابهم العدبد من الجرائم الآخى التى تهدد أمن البلاد خلال الشهر الماضى .

و قد صرح وزير العدل العراقى , حيدر الزاملى , بأن الوزارة ماضية فى مباشرة تنفيذ الأحكام بالتزامن مع إنطلاق عملية الفلوجة التى تقوم بها لإستعادة المدينة من قبضة تنظيم داعش .

و أضافت منظمة العفو الدولية بأن غداد قد شهدت إعدام 26 شخصا فى العام 2015 , حيث وواجهت العراق انتقادات واسعة من قبل دبلوماسيين ومحللين ومنظمات حقوقية , لأنهم يعتبرون أن الذين يتم إعدامهم ليسوا بالضرورة مذنبين بالجرائم التى حكموا من أجلها بالإعدام , مشيرين إلى أن المشكلة يمكن أن تكمن فى النظام القضائى.

القوات العراقية تسيطر على على ناحية الكرمة إستكمالاً لتطهيرها من داعش

أعلنت القوات العراقية المشتركة , مساء أمس الإثنين , عن تمكنها من السيطرة على ناحية الكرمة شمال شرقى الفلوجة بالأنبار , وذلك إستكمالاً لتطهيرها من قبضة تنظيم داعش .

كما قامت قوات الجيش العراقى بتنفيذ 12 طلعة مسلحة على أماكن تواجدهم أسفرت عن تدمير أربع مقرات لهم يتحصنون بها و تدمير سيارة مفخخة وتم قتل سائقها , بالإضافة إلى قيام السلاح الهندسى التابع للحشد شرع برفع العبوات الناسفة وتفكيك المنازل المفخخة من الكرمة بعد تحريرها من قبضته.

و قد قصفت طائرة بدون طيار تابعة للجيش العراقى موقعا لداعش ودمرته وقتلت 15 إرهابياً كانوا يتحصنون به فى قرية الخضير بمنطقة “النعيمية” جنوبى الفلوجة .

وتواصل قوات الجيش العراقى شن هجماتها على قوات داعش فى الفلوجة حتى يتم تحريرها نهائياً والقضاء عليهم وإخراجهم منها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *