الرئيسية / اخبار التقنية / تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد 2016
تردد قناة الشرق
تردد قناة الشرق

تردد قناة الشرق الفضائية علي القمر الصناعي النايل سات والهوت بيرد 2016

قناة الشرق الفضائية هي قناة مصرية اخبارية تبث برامجها علي مدار اربع وعشرون ساعه من العاصمة التركية انقرة ويتولي مجلس ادارة القناة الدكتور ايمن نور رئيس حزب غد الثورة المصري الذي قام بشراء القناة من مالكها الاصلي عمرو خفاجي  منتصف عام 2015 .

وكان رجل الاعمال عمرو خفاجي قد قام باطلاق قناة الشرق في الثلاثون من يونية لعام 2014 عقب احداث رابعه العدوية وفض الاعتصامات بالقوة من قبل قوات الامن والنظام المصري برئاسة السيسي واغلاق جميع القنوات ذات الطابع الاخباري والسياسي المؤيدة لجماعة الاخوان المسلمين في مصر .

وتعتبر قناة الشرق احدي القنوات المعارضة للرئيس السيسي والنظام الحالي مع تاكيد مجلس ادارة القناة انها تسعي للتوجه لجميع المشاهدين من ابناء الشعب المصري دون التمييز بين فصيل او اخر وانها تعبر بصدق عن اراء الشارع المصري والغالبية منها خاصة فيما يخص الظروف الاقتصادية والاجتماعية خلال الفترة الاخيرة .

وتعتمد قناة الشرق في بث برامجها علي عدد من الاعلاميين المعارضين للنظام من بينهم الاعلامي معتز مطر الذي يقدم برنامجه مع معتز بشكل يومي والفنان المصري هشام عبد الحميد ويقدم برنامج اسبوعي تحت عنوان بالتاكيد وهو برنامج ذو طابع سياسي بالاضافه الي انواع اخري من البرامج المتنوعه مثل برنامج هاي تك الذي يركز علي كل ما هو جديد في عالم الاختراعات والتكنولوجيا .

كما تقدم قناة الشرق عدد من النشرات الاخبارية الموجزة والمفصلة علي مدار اليوم وتشمل كافة الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية المصرية والعالمية وتعتمد قناة الشرق في الاعلان عن مواعيد برامجها علي الصفحة الرسمية للقناة علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك .

واعلان رئيس القناة ايمن نور ان قناة الشرق تتعرض للتشويش من قبل جهات غير معلومة مؤكدا ان القناة ستعمل بشكل مستمر باخبار مشاهديها الذين يبلغ عددهم بالملايين بالترددات الجديدة واليكم الان ترددات قناة الشرق الحالية علي النايل سات والهوت بيرد .

النايل سات : التردد 12604 ، الاستقطاب افقي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

الهوت بيرد : التردد 11200 ، الاستقطاب راسي ، معدل الترميز 27500 ، معدل تصحيح الخطا 3/4 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *