الرئيسية / منوعات / تاريخ المولد النبوي الشريف 2016 واهم مظاهر الاحتفال
صور الاحتفال بالمولد النبوي
صور الاحتفال بالمولد النبوي

تاريخ المولد النبوي الشريف 2016 واهم مظاهر الاحتفال

يستعد المسلمين في شتي بقاع الارض للاحتفال بمناسبة هي من اهم المناسبات ادينية لدي المسلمون وهي ذكري المولد النبوي الشريف الذي بات يفصلنا عنه أيام قلائل حيث انه سيوافق الاحتفال بالذكري العطرة لمولد النبي صلي الله عية وسلم الأحد المقبل الموافق الثاني عشر من ربيع الاول الحادي عشرة من شهر ديسمبر 2016 .

فقد ولد النبي صلي الله علية وسلم في الثاني عشرة من ربيع الاول في العام الذي عرف بين قبائل العرب ايذاك باسم عام الفيل وسمي بهذا الاسم نسبة الي حادث افيال ابرهة التي ارسل عليها الله طير ابابيل لقتلها في معجزة اللهية لحماية بيت الله الحرام من الهدم .

وتعلن عدد كبير من الدول العربية والاسلامية ان يوم ذكري مولد النبوي الشريف هو يوم أجازة رسمية في عدد كبير من الدول العربية والاسلامية من بينهم مصر والاردن والسعودية والامارات العربية المتحدة ودولة الكويت وغيرها من الدول العربية والاسلامية .

بينما تختلف مظاهر الاحتفال بالمولد النبوي الشريف من دولة الي اخري ففي مصر تعتبر حلوي المولد النبوي الشريف من اهم مظاهر الاحتفال بالاضافه الي اقامة الاحتفالات الدينية التي يتخللها الذكر والتهليل ومدح النبي صلي الله علية وسلم اضافه الي تلاوة القران الكريم .

اما في السودان العربية فيتم اقامة حفل كبير في ميدان ام درمان بالسودان من خلتل تزيين الشوارع ودق الطبول من قبل الشرطة والجيش احتفالا بذكري المولد النبوي الشريف ويعتبر هذا الاحتفال احد اهم الاحتفالات الشعبية بالسودان حيث تقوم عناصر الشرطة بتزيين الشوارع بالالوان المبهجة ودق الطبول .

وقد شهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف فتاوي عدة منها من يعتبر الاحتفال بالمولد بدعه محرمة ومنها من يري ان الاحتفال ليس ببدعه بل انه يعبر عن حب المسلمون لنبي الرحمه محمد صلي الله علية وسلم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *