الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار يوفنتوس اليوم الخميس 8/12/2016 : الفريق يحقق فوزاً سهلاً على دينامو بدوري الأبطال في غياب بوفون لأول مرة منذ عام 2008
أخبار يوفنتوس اليوم
نادي يوفنتوس الإيطالي

أخبار يوفنتوس اليوم الخميس 8/12/2016 : الفريق يحقق فوزاً سهلاً على دينامو بدوري الأبطال في غياب بوفون لأول مرة منذ عام 2008

استطاع يوفنتوس الإيطالي التغلب بسهولة في ملعبه “يوفنتوس أرينا” على دينامو زغرب الكرواتي ، بهدفين نظيفين ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من المجموعة الثامنة ببطولة دوري أبطال أوروبا . سجل هدفي الفريق كلا من المهاجم الأرجنتيني جونزالو هيجواين في الدقيقة 52 ، والمدافع روجاني في الدقيقة 73 .

وبهذا الانتصار يختتم اليوفي مجموعته محافظاً على صدارة ترتيبها ، بعدما رفع رصيده إلى 14 نقطة ، بينما استمر دينامو زغرب في تذيله للترتيب دون أي رصيد من النقاط بعد خسارته في جميع لقاءات المجموعة . أيضاً تمكن يوفنتوس من الخروج من دون هزيمة ، طوال منافسات المجموعة .

بوفونيحل بديلاً لأول مرة في دوري الأبطال

وشهدت مباراة الأمس استبعاد ماسيميليانو أليجري المدير الفني لفريق يوفنتوس ، للحارس الأساسي المخضرم بوفون من المباراة ، ليحل بديلاً ويشارك الحارس البديل نتيو في اللقاء . وذكر موقع “أوبتا” المتخصص في إحصائيات عالم كرةالقدم ، إن غياب بوفون عن المشاركة في مباراة بدوري الأبطال وتواجده كبديل هو الأول له منذ شهر ديسمبر من عام 2008 .

وأوضح الموقع إن بوفون خاض في البطولة حوالي 95 مباراة ، دخل خلالها 91 هدفاً في شباكه واستطاع الحفاظ على نظافة شباكه في 309 مباراة منهم . ولم يتمكن بوفون حتى الآن مع يوفنتوس في الحصول على لقب الشامبيونزليج ، وكان الفريق قريباً جداً من التتويج بالبطولة في نسخين سابقتين لكنه فشل في نيلها .

المرة الأولى كانت في نسخة عام 2003 بعد خسارته النهائي أمام ميلان الإيطالي بركلات الترجيح ، في المباراة التي أقيمت على ملعب “أولد ترافولد” عقر دار الإنجليزي مانشستر يونايتد . أما الثانية فكانت في عان 2015 حينم خسر اللقب من برشلونة الإسباني بعد هزيمته بثلاثة أهداف مقابل هدف ، في المباراة التي استضفها الملعب الأولمبي في مدينة برلين الألمانية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *