الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الخميس 8/12/2016 : الفريق يفشل في نيل الصدارة على حساب دورتموند وبنزيما يحقق رقماً قياسياً
أخبار ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وبروسيا دواتموند بدوري أبطال أوروبا

أخبار ريال مدريد اليوم الخميس 8/12/2016 : الفريق يفشل في نيل الصدارة على حساب دورتموند وبنزيما يحقق رقماً قياسياً

فشل فريق ريال مدريد الإسباني ، في انتزاع صدارة مجموعته السادسة بدوري أبطال أوروبا ، وذلك بعدما تعادل على ملعبه “سانتياجو برنابيو” مع مضيفه بروسيا دورتموند الألماني والذي تمكن من التأهل لدور ثمن النهائي من البطولة متصدراً بينما حل الريال في المركز الثاني ، في الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات .

بنزيما يقود الملكي للتقدم وبروسيا ينجح في الانتفاض

وكانت مباراة الأمس بين الملكي والأصفر قد سارت في البداية لصالح الأول ، حيث استطاع الفرنسي كريم بنزيما التقدم للملكي بتسجيله لهدفين أحدهما في الشوط الأول بالدقيقة 28 ، والآخر في بداية الشوط الثانى في الدقيقة 53 . ولم يتمكن ريال مدريد من الحفاظ على تقدمه حتى النهاية ، لأن بروسيا دورتموند ظل يحاول تعديل النتيجة إلى أن انتفض في الدقيقة 60 وذلك حينما سجل بيير أوباميانج الهدف الأول لفريقه ، ثم تمكن زميله ماركو رويس من الخروج بالتعادل الثمين عبر هدف قاتل في شباك الملكي في الدقيقة 88 .

بهذه النتيجة ارتفع رصيد ريال مدريد إلى 14 نقطة مستمراً في تصدر مجموعته ومحققاً التعادل الثاني له في إياب دور المجوعات مع ريال مدريد ، والذي ظل الفرق بينه وبين الألماني نقطتين ليحل وصيفاً للمجموعة .

بنزيما يحقق رقماً قياسياً جديداً في المباراة

استطاع مهاجم ريال مدريد كريم بنزيما أن يحقق رقماً قياسياً شخصياً جديداً ، عقب إحرازه هدفي لقاء فريقه ليلة أمس أمام بروسيا دورتموند . حيث وصل عدد الأهداف التي سجلها بنزيما إلى 50 هدفاً في بطولبة دوري أبطال أوروبا ، متخطياً بذلك عدد الأهداف التي سجلها أسطورة الملكي ألفريدو دي ستيفانو صاحب الـ49 هدفاً صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف بالبطولة مع الملكي . وبالنسبة لترتيب بنزيما في تاريخ هدافي دوري الأبطال ، فيحل في المركز العاشر .

وكان اللاعب قد عبر عن سعادته بتسجيله للهدفين ، خلال تصريحاته ما بعد المباراة ، مشيراً إلى أنه اجتهد كثيراً حتى يظهر بمستوى جيد . وأكد بنزيما على صعوبة المباراة دورتموند ، مضيفاً أن الفريق فقد جزءاً من تركيزه في بعض الوقت في الشوط الأول . وبالنسبة لحصول الريال على المركز الثاني في المجموعة علق اللاعب قائلاً :

من أجل تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا، يجب أن تفوز على أي فريق سواء أول مجموعته أم ثانيًا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *