الرئيسية / اخبار مصر / وزارة الصحة تعلن عن إغلاقها 135 منشأة غذائية وإعدام 34 طن من الأغذية الفاسدة
لجنة تقصى الحقائق تبحث أزمة الدواء فى مجلس النواب
وزير الصحة

وزارة الصحة تعلن عن إغلاقها 135 منشأة غذائية وإعدام 34 طن من الأغذية الفاسدة

قامت وزارة الصحة والسكان , اليوم الأربعاء , بالإعلان عن قيامها بإتخاذ قراراً بإغلاق 135 منشأة غذائية وإيقاف تشغيلها نهائياً , بالإضافة إلى إعدامها 34 طن و 726 كجم أغذية فاسدة متنوعة .

حيث تم سحب  15 ألف و351 عينة وذلك خلال الحملات التي قامت بها إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية بمحافظة المنيا خلال الفترة من يناير وحتى منتصف نوفمبر من العام الجاري 2016 وأسفرت عن هذه النتيجة .

هذا وقد قام فريق من مراقبى الأغذية بالإدارة الصحية بعمل عدة حملات والمرور على عدد 3500 من المنشآت لإنتاج وبيع المواد الغذائية و المشروبات و العصائر بعدد من مدن ومراكز المنيا .

و أسفرت النتيجة عن تحرير عدد  2621 محضر جنحة صحية لعدد من المنشآت لوجود مخالفات شملت عدم وجود شهادة صحية ،عدم استيفاء الاشتراطات الصحية والنظافة ، وجود خطر داهم ، عدم حمل شهادة صحية , بالإضافة إلى عدم وجود ترخيص.

و من جانبها فقد أكدت وكيل وزارة الصحة بالمنيا , الدكتورة أمنية رجب , على إستمرار الوزارة فى هذه الحملات التى تقوم بها على محلات الأغذية و المطاعم و المشروبات , حرصاً على صحة وحياة المواطنين .

مشيرة إلى أن هذه الحملات التى تسمى بالمرور الميداني على محلات و مصانع الأغذية تأتى من أجل التأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية اللازمة و التراخيص و توافر الشهادة الصحية لجميع العاملين .

و وجهت وكيل الوزارة بسرعة اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تنفيذ قرارات الغلق والإيقاف عن العمل للمنشآت المخالفة حتى يتم إنهاء تواجدها تماماً نظراً لكونها تشكل خطر داهم على حياة المواطنيين .

وأضافت أن عدد المشتغلين بالأغذية الذين تم المرور عليهم بصفة دورية قد بلغوا 16 ألف و978 ، فيما بلغ عدد الباعة الجائلين الذين تم المرور عليهم أيضا بصفة دورية 1063.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *