الرئيسية / اخبار مصر / تفاصيل اجتماع الحكومة الاسبوعى اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل
التعديل الوزارى الجديد
المهندس شريف اسماعيل

تفاصيل اجتماع الحكومة الاسبوعى اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل

نتابع تفاصيل اجتماع الحكومة المصرية الاسبوعى الذى تم عقده اليوم الاربعاء برئاسة المهندس شريف إسماعيل , رئيس مجلس الوزراء , لمتابعة الملفات  الأمنية والاقتصادية.

حيث أنه شهد تقديم الوزراء عدد من التقارير  المختلفة ومتابعة مناقشة قانون الاستثمار الجديد , بالإضافة إلى مناقشة مشروعات  القوانين التى تعمل عليها الحكومة خلال الفترة الراهنة .

كما ناقش الإجتماع الموافقة على تعديل نص المادة 10 من قانون التظاهر ، التى قضت المحكمة الدستورية العليا ببطلأنها مؤخّرًا , وقال المستشار محمد حسام عبد الرحيم ، وزير العدل ، إن الحكومة عدلت نص المادة 10 من القانون، بناء على حكم المحكمة الدستورية، وسوف حال إلى مجلس الدولة لمراجعتها.

وأضاف وزير العدل , خلال المؤتمر الصحفى الذى تم عقده اليوم بمقر مجلس الوزراء , بأن التعديل الجديد للمادة أضاف شرط تقدم الداخلية بطلب لقاضى الأمور الوقتية دون حقها المباشر فى اتخاذ قرار بشأن التظاهرة .

والجدير بالذكر أن نص المادة السابق كان يفيذ بإيجاز لوزير الداخلية أو مدير الأمن المختص ، فى حالة حصول جهات الأمن ، وقبل الميعاد المحدد لبدء الاجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة ، على معلومات جدية أو دلائل عن وجود ما يهدد الأمن والسلم، أن يصدر قرارًا مسبّبًا يمنع الاجتماع العام أو الموكب أو التظاهرة أو إرجاءها .

كما شهد الإجتماع إعلان المهندس طارق قابيل ، وزير الصناعة والتجارة ، أن الحكومة المصرية قد ناقشت فى اجتماعها دراسة مفصلة عن مشروع المثلث الذهبى ، بعد 15 شهرًا من الدراسة .

وأوضح قابيل  أن المثلث يحتوى على كثير المعادن مما يجعله مشرعاً ذو أهمية بالغة وسوف يستغرق 30 عامًا للانتهاء منه بالكامل ، وحجم الاستثمارات المتوقعة به 16 مليار دولار .

ومن المنتظر أن يدر عائدًا سنويًّا للدولة قيمته 6 مليارات دولار، ودراسته تشمل أكثر من 2000 صفحة , مشيراً إلى أن المشروع سوف يساهم فى توفير أكثر من نصف المليون فرصة عمل للشباب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *