الرئيسية / اخبار الرياضة / بايرن ميونخ بعد التأهل في دوري الأبطال .. أرقام قياسية جديدة للاعبيه
بايرن ميونخ بعد التأهل في دوري الأبطال .. أرقام قياسية جديدة للاعبيه
روبن يداعب ليفاندوفسكي بعد تسجيله هدف في شباك أتليتكو مدريد

بايرن ميونخ بعد التأهل في دوري الأبطال .. أرقام قياسية جديدة للاعبيه

تمكن فريق بايرن ميونخ الألماني من التأهل إلى دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا ، وذلك عقب تغلبه على فريق أتلتيكو مدريد الإسباني بهدف وحيد أحرزه روبرت ليفاندوفيسكي على ملعب “آليانز آرينا” مساء أمس ، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من مجموعته الرابعة بالبطولة .

وكان البايرن قد صعد للمرحلة المقبلة من البطوبة كوصيف مجموعته برصيد 12 نقطة ، بفارق 3 نقاط عن أتلتيكو والذي حرم من إحراز العلامة الكاملة بالمجموعة بعد خسارته من الألماني بالأمس ، حيث يعد هذا اللقاء هو الوحيد الذي خسره الإسباني طوال لقاءاته بالمجموعة .

وحقق بايرن ميونخ العديد من الأرقام القياسية سواءاً للنادي أو على مستوى لاعبيه ، حيث يعد فوز الأمس هو الـ15 للفريق على الأندية الإسبانية ، والتي تعادل معها في 5 لقاءات وخسر في لقائين فقط . كذلك يكون هذا الانتصار هو الثالث في آخر 8 مباريات خاضها الفريق ، أمام الفرق الإسبانية .

أما على صعيد اللاعبين فقد عادل قائد الفريق فيليب لام الرقم القياسي للحارس السابق للبافاري أوليفر كان ، بمشاركته في المباراة رقم 102 له مع النادي الألماني . أيضاً تمكن حارس الفريق مانويل نوير هو الآخر من معادلة رقم أوليفر ، بخوضه لـ33 مباراة مع البايرن أمام أتلتيكو مدريد دون أن تستقبل شباكه أي هدف . ولدى نوير فرصة في المباريات المقبلة من بطولة دوري الأبطال لتخطي رقم أوليفر ، حال حفاظه على شباكه نظيفة .

صصاحب الهدف الوحيد الذي قاد البافاري لهذه الأرقام القياسية هو ليفاندوفسكي ، والذي احتفل بوع الكرة تحت قميصه . وكشف اللاعب سر هذا الاحتفال بأنه أراد إخبار جماهير الفريق أن زوجته حامل ، مشيراً لإهداءه الهدف لها ولابنه وأضاف :

كنت انتظر هذه اللحظة منذ فترة طويلة، ولم أكن قادرا علي الاحتفاظ بهذا السر لفترة أطول، وقد كانت لحظة مناسبة جدا لأعلن عن هذا الخبر بنفسي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *