الرئيسية / اخبار الرياضة / برشلونة بعد التأهل في دوري الأبطال .. أرقام قياسية جديدة في مسيرة النادي
برشلونة بعد التأهل في دوري الأبطال .. أرقام قياسية جديدة في مسيرة النادي
ميسي وتوران خلال مباراة الفريق أمام مونشنجلادباخ الألماني

برشلونة بعد التأهل في دوري الأبطال .. أرقام قياسية جديدة في مسيرة النادي

تمكن فريق برشلونة الإسباني من تحقيق رقم قياسي جديد في مسيرة النادي ، وذلك عقب تأهله لمرحلة دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا مساء أمس ، بعد تغلبه بأربعة أهداف نظيفة على فريق بروسيا مونشنجلادباخ للألماني بعقر دار البارسا في ملعب “الكامب نو” .

وتأهل البارسا عقب تصدره لمجموعته الثالثة في منافسات الجولة الأخيرة من دور المجموعات بدوري الأبطال برصيد 15 نقطة ، وصعد معه بفارق 6 نقاط الوصيف مانشستر سيتي الإنجليزي ، أما مونشنجلادباخ فتأهل لدور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث .

حيث استطاع برشلونة بعد تأهله أن يكون أول فريق أوروبي يتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا ، لمدة 10 مواسم متتالية ، هو رقم لميصل إليه أي ناد آخر . وحل ثانياً في قائمة أكثر الفرق تصدراً لمجموعتها فريقي بايرن ميونخ الألماني وريال مدريد الإسباني بنجاحهما في التأهل متصدرين لـ7 مرات ، ثم يأتي الإنجليزي مانشستر يونايتد ثالثاً بـ6 مرات .

الأرقام القياسية ليست فقط عند النادي بل وضمت لاعبيه أيضاً ، فبعد التأهل الأوروبي استطاع المدافع الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو أن يحرز رقماً شخصياً جديداً ، في الجولة الأخيرة من منافسات دور مجموعات البطولة . فتعد مباراة الأمس أمام منوشنجلادباخ هي رقم 300 للاعب منذ ارتداءه للقميص الكاتلوني ، واحتفى النادي بهذا الإنجاز عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي .

يذكر أن صاحبي الأهداف الأربعة في شباك بروسيا مونشنجلادباخ هما التركي أردا توران والذي سجل هارتيكفي الدقائق 50 و 53 و 64 ، ليكون الأول له مع الفريق وأيضاً خلال مسيرته الكروية أجمع على مستوى الأندية التي لعب لها أو منتخب بلاده التركي . أما الأرجنتيني ليونيل ميسي فقد أحرز أول أهداف البارسا في اللقاء ، وذلك في الدقيقة 16 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *