الرئيسية / اخبار مصر / اخبار مصر اليوم الاربعاء 7/12/2016 : وزير الخارجية يغادر واشنطن اليوم متوجهاً إلى نيويورك
مستجدات الساحة المصرية
اخر اخبار مصر

اخبار مصر اليوم الاربعاء 7/12/2016 : وزير الخارجية يغادر واشنطن اليوم متوجهاً إلى نيويورك

إشتملت اخبار مصر اليوم الاربعاء الموافق 7/12/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها قيام وزير الخارجية المصرى , سامح شكرى , بمغادرة واشنطن متوجهاً إلى نيويورك لمقابلة سكرتير عام الأمم المتحدة الجديد ” أنطونيو جوتيريس ” .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

وزير الخارجية يغادر واشنطن اليوم متوجهاً إلى نيويورك

صرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية أن سامح شكرى , وزير الخارجية , قد اختتم زيارته إلى واشنطن , يوم  أمس  الثلاثاء , بلقاءات مع عدد من أعضاء مجلسى النواب والشيوخ الأمريكيين .

ومن المقرر اليوم أن يتوجه إلى نيويورك للقاء سكرتير عام الأمم المتحدة الجديد ” أنطونيو جوتيريس ” , وجاءت لقاءاته فى اليوم الأخير بلقاء  باتريك ليهى ” زعيم الأقلية الديمقراطية في لجنة الاعتمادات الخارجية بمجلس الشيوخ والسيناتور” كريس كونز ” عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، والنائب “ادم سيمث” زعيم الأقلية الديمقراطية بلجنة الخدمات العسكرية بمجلس النواب.

وأشار المتحدث باسم الخارجية إلى  أن شكرى حرص فى كل هذه اللقاءات على تقديم عرض شامل لتطورات الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فى مصر.

موضحاً أن  الحكومة المصرية الحالية هى حكومة تستهدف إدخال تغيير شامل على مختلف مناحى الحياة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية فى مصر .

و أكد على أن عملية التحول التى يمر بها المجتمع المصرى تحظى بدعم من المواطن المصرى رغم التكلفة الاقتصادية العالية للإجراءات الإصلاحية التى تم اتخاذها  .

و أضاف المتحدث باسم الخارجية بأن أعضاء الكونجرس الذين التقى بهم شكرى حرصوا على توجيه استفسارات عديدة تتعلق بشرح الأوضاع الداخلية فى مصر .

كما حرصوا على الإستفسار عن الجهود التى تبذلها مصر فى مجال مكافحة الإرهاب والتطورات الخاصة بالقضايا الإقليمية من بينها الوضع الراهن فى ليبيا وسوريا والعراق واليمن ورؤية مصر تجاه القضية الفلسطينية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *