الرئيسية / اخبار العالم / اخبار اليمن اليوم الاربعاء 7/12/2016 : السلطات اليمنية تعلن عن فقدان 60 شخصاً في غرق سفينة أمام السواحل اليمن
اخبار اليمن
اخبار اليمن

اخبار اليمن اليوم الاربعاء 7/12/2016 : السلطات اليمنية تعلن عن فقدان 60 شخصاً في غرق سفينة أمام السواحل اليمن

إشتملت اخبار اليمن اليوم الاربعاء الموافق 7/12/2016 على إعلان السلطات اليمنية عن فقدان حوالى ستين شخصا في غرق سفينة كانت تقلهم قبالة سواحل جزيرة سقطرى اليمنية.

و جاءت التفاصيل فى التالى :

السلطات اليمنية تعلن عن فقدان 60 شخصاً في غرق سفينة أمام السواحل اليمن

أعلنت السلطات اليمنية , اليوم الأربعاء , عن فقدان حوالى ستين شخصا فى غرق سفينة كانت تقلهم قبالة سواحل جزيرة سقطرى اليمنية.

كما صرح وزير الثروة السمكية ” فهد كفاين ” بإن السفينة التى أبحرت من مرفأ المكلا قد فقدت منذ خمسة أيام بين محافظتى حضرموت وسقطرى .

و أوضح الوزير أن السفينة كانت تحمل على متنها قرابة ستين راكبا بينهم أطفال ونساء , وقد تم انقاذ اثنين فقط من ركاب السفينة .

اليمن تعلن رفضها خطة الأمم المتحدة لانهاء الحرب الأهلية بها

أعلنت الحكومة اليمنية , يوم أمس الثلاثاء , عن رفضها لخطة الأمم المتحدة لإنهاء الحرب الأهلية فى اليمن , مشيرة إلى  أن خارطة الطريق سوف تعطىسابقة دولية خطيرة من خلال إضفاء الشرعية على التمرد على الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا.

و يأتى موقف الحكومة اليمنية بمثابة النكسة نظراً للجهود التى تمت من قبل المجتمع الدولى من أجل إنهاء الحرب بالأراضى اليمنية التى قاربت على الـ 20 شهراً والتى أسفرت عن قتل عشرات الآلاف من الأشخاص .

و كان دبلوماسى كبير فى الأمم المتحدة قد أعلن الشهر الماضى أن السعودية قبلت على ما يبدو مبادرة ولد الشيخ أحمد وشجعت الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى على التعامل معها.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة والتى تعد بلد رئيسى آخر فى التحالف الذى تقوده المملكة العربية السعودية عن تأيدها للخطة التى وافقت عليها أيضا الولايات المتحدة وبريطانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *