الرئيسية / اخبار العالم / اخبار العراق اليوم الاربعاء 7/12/2016 : رئيس البرلمان العراقى يؤكد على التعاون مع اليابان فى مختلف المجالات بالمرحلة المقبلة
اخبار العراق اليوم
اخبار العراق اليوم

اخبار العراق اليوم الاربعاء 7/12/2016 : رئيس البرلمان العراقى يؤكد على التعاون مع اليابان فى مختلف المجالات بالمرحلة المقبلة

نعرض اخبار العراق اليوم الاربعاء الموافق 7/12/2016 والتى جاءت بتأكيد رئيس البرلمان العراقى , سليم الجبورى , على أن الفترة المقبلة سوف تشهد تعاون ملموس فى مختلف المجالات مع اليابان .

وجاءت تصريحات الجبورى فى التالى :

رئيس البرلمان العراقى يؤكد على التعاون مع اليابان فى مختلف المجالات بالمرحلة المقبلة

أكد رئيس مجلس النواب العراقى , سليم الجبورى , على أن الفترة الراهنة تعد حدث طارئ فى الأراضى العراقية والذى سوف ينتهى بالقريب العاجل .

مشيراً إلى أن العراق دائماً دولة قوية ومنتجة وسوف تشهد إستقراراً ملموساً خلال فترة وجيزة وتخرج إلى الإعمار والتطوير الذى سوف يجعل منها محط أنظار العالم والول العربية .

ودعا الجبورى , خلال كلمته بمقر السفار اليابانية فى بغداد بمناسبة العيد الوطنى , أمس الثلاثاء , إلى الشروع فى خطة التحول إلى المشروع الإنمائى ، الذى يعمل على الانسلاخ من حالة الركود إلى تشغيل عجلة الحياة بالاستفادة من إرادة العراقيين .

كما أشاد  بدور اليابان الداعم للعراق خلال فترة الأزمة بشكل جاد ونبيل , معلناً عن رغبته فى مواصلة حملة الإعمار التى سيشهدها العراق بعد انتهاء عملية تحرير أراضيه من قبضة تنظيم داعش .

وطالب المجتمع الدولى بوضع خطط لمواجهة التحديات والظروف الاستثنائية ، مشيرا إلى أن اليابان قدمت درسا تاريخيا للإنسانية جمعاء فى فترة استقلالها وتقدمها .

ونوه الجبورى بدور سفارة اليابان فى بغداد فى تطوير العلاقات الثنائية من خلال تواصلها الإيجابى والدائم بين الشعبين والحكومتين وجهودها المستمرة فى تنفيذ برامج الدعم وفتح آفاق التعاون .

كما أكد الجبورى على الدور الذى قامت به السفيرة اليابانية ” فوميو ايواى ” فى دعم الأراضى العراقية مما يعد جهد إستثنائى ملحوظ .

وإستكمالاً لمستجدات العراق فقد جددت حكومة إقليم كردستان العراق تأكيدها الاستعداد الكامل للتفاوض والنقاش مع الحكومة العراقية فى بغداد .

وذلك فى مقابل تأمين المستحقات المالية الكاملة لموظفى الإقليم والاستعداد للاتفاق مع الحكومة الفيدرالية بشرط عدم إلحاق الضرر بالإقليم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *