الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الاربعاء 7/12/2016 : الجيش السورى يتمكن من السيطرة على مناطق لمقاتلو المعارضة فى حلب القديمة
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الاربعاء 7/12/2016 : الجيش السورى يتمكن من السيطرة على مناطق لمقاتلو المعارضة فى حلب القديمة

إشتملت اخبار سوريا اليوم الاربعاء الموافق 7/12/2016 على عدد من المستجدات الهامة التى من أبرزها تمكن الجيش السورى من السيطرة على مواقع تسيطر عليها قوات المعارضة السورية بمدينة حلب القديمة .

وجاءت التفاصيل فى الآتى :

الجيش السورى يتمكن من السيطرة على مناطق لمقاتلو المعارضة فى حلب القديمة

أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان , صباح اليوم الاربعاء , عن تمكن الجيش السورى وحلفاءه من الدخول إلى مناطق يسيطر عليها مقاتلو المعارضة فى مدينة حلب القديمة , وذلك فى الساعات المتأخرة من مساء أمس .

إلا أن خرج مسؤول من مقاتلى المعارضة بالإعلان عن نفى دخول القوات الحكومية هذه المناطق , موضحاً أنهم يتقدمون صوب المدينة القديمة.

وأضاف مصدر عسكرى أن القوات الحكومية قد بدأت فى التحرك نحو هذه المناطق , مما يشير أنهم على مقربة من السيطرة عليها .

وأعلنت المعارضة إنها لن تغادر حلب أبدا , وذلك عقب أن جاءت تقارير من قبل الدبلوماسين فى الولايات المتحدة وروسيا أنهم يجهزون للاجتماع لبحث استسلام وإجلاء المعارضة من الأراضي التى لا تزال تخضع لسيطرتها فى حلب.

كما أفادت روسيا , أمس الثلاثاء , بإن قوات الحكومة السورية قد سيطرت على خمسة أحياء أخرى فى شرق حلب , بالإضافة إلى السيطرة على 35 حيا كان يخضع لسيطرة المعارضة المسلحة.

ومن الواضح أن الحكومة السورية تقترب من الإنتصار على المعارضة منذ أى وقت مضى  أى منذ عام 2012 أى بعد عام من حمل المعارضة السلاح للإطاحة بالرئيس السورى بشار الأسد فى حرب أودت بحياة مئات الآلاف وشردت نصف سكان سوريا .

ولم تتمكن المعارضة السورية ودول أصدقاء سوريا التوصل بعد إلى النتائج المرجوة وهى إيقاف شلالات الدماء وتحقيق الانتقال الديمقراطى فى سوريا والمحافظة على ارواح المدنيين مما يتطلب تدخل المجتمع الدولى لحل الأزمة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *