الرئيسية / اخبار العالم / اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 7/12/2016 : حكومة الوفاق الليبية تعلن عن إطلاق سراح 54 بحارًا يحملون الجنسية التونسية
ليبيا
مظاهرات اليوم

اخبار ليبيا اليوم الاربعاء 7/12/2016 : حكومة الوفاق الليبية تعلن عن إطلاق سراح 54 بحارًا يحملون الجنسية التونسية

نستعرض اخر اخبار ليبيا التى تم الإعلان عنها فى الساعات الأولى من صباح اليوم الاربعاء 7/12/2016 والتى إشتملت على قيام حكومة الوفاق الوطنى اللييية بإتخاذ قرار بإطلاق سراح 54 بحاراً تونسياً كان قد ألقى القبض عليهم داخل المياه الإقليمية الليبية .

وتضمنت التفاصيل التالى :

حكومة الوفاق الليبية تعلن عن إطلاق سراح 54 بحارًا يحملون الجنسية التونسية

أعلنت إدارة الإعلام والتواصل بمجلس الوزراء فى حكومة الوفاق الوطنى الليبية , صباح اليوم الثلاثاء , عن إطلاق سراح 54 بحارًا تونسيًا .

وكان قد تم إلقاء القبض عليهم داخل المياه الإقليمية الليبية بمنطقة الزاوية غرب العاصمة طرابلس فى يوم 20من شهر  نوفمبر الماضى.

وأضافت إدارة الإعلام , عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعى ” فيس بوك ” , أن مدير إدارة الشؤون القنصلية بوزارة الخارجية ” بلعيد محمد نوارة ” قد أشاد بقرار الإفراج الذى أصدرته المحكمة عليهم .

حيث تم ضبطهم 54 بحارًا يحملون الجنسية التونسية قبل أسابيع فى المياه الإقليمية الليبية , مؤكدة على أن الفترة المقبلة سوف تشهد قراراً للإفراج عن مراكب الصيد التى سيعود عليها البحارة المفرج عنهم إلى تونس .

وأشارت الإدارة إلى عمق العلاقات الليبية التونسية فى عدة مجالات والتى سوف تشهد المزيد من التعاون خلال الفترة المقبلة والتى سوف يكوون لها أثر إيجابى ملموس .

يذكر أن البحارة التونسيون قد تم إحتجازهم من قبل عناصر خفر السواحل الليبى فى 20 نوفمبر الماضى , وذلك على خلفية دخولهم إلى المياه الإقليمية الليبية دون إذن مسبق .

وقد أعلن الناطق باسم البحرية الليبية “عميد بحار أيوب قاسم ” أنهم قد تم نقلهم من نقطة ميناء مصفاة الزاوية إلى قاعدة طرابلس البحرية، لمباشرة التحقيقات معهم واتخاذ الإجراءات القانونية .

وأوضح قاسم أن البحارة التوانسة دخلوا إلى المياه الإقليمية الليبية بثلاث جرافات صيد، ولم يصغوا إلى تعليمات دوريات خفر السواحل الليبية، فجرى التعامل معهم بإطلاق أعيرة نارية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *