الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار روما اليوم الأربعاء 7/12/2016 : عقوبة قاسية لستروتمان بالكالتشيو ورد عنيف من النادي حولها يورط يوفنتوس وميلان
أخبار روما اليوم
نادي روما الإيطالي

أخبار روما اليوم الأربعاء 7/12/2016 : عقوبة قاسية لستروتمان بالكالتشيو ورد عنيف من النادي حولها يورط يوفنتوس وميلان

يختتم فريق روما اليوم استعداداته للقاءه غداً ، في آخر جولات مجموعته بالدوري الأوروبي أمام فريق أسترا جورجيو الروماني  . ومن المنتظر أن يسافر الفريق اليوم إلى رومانيا ، لخوض المباراة على ملعب أسترا “ناشيونال آرينا” . وقد أعلن لوتشيانو سباليتي المدير الفني لروما ، عن قائمة فريقه للمباراة والتي ضمت 20 لاعباً .

الإتحاد الإيطالي يعاقب ستروتمان بعد ديربي لاتسيو

قررت لجنة العقوبات في الإتحاد الإيطالي لكرة القدم ، معاقبة لاعب وسط روما كيفين ستروتمان بالإيقاف لمباراتين في الدوري الإيطالي . بذلك سيغيب الهولندي عن مواجهتين قويتين جداً لفريقه ، الأولى أمام ميلان ثاحب المركز الثالث في الكالتشيو والثانية أمام يوفنتوس متصدر المسابقة .

وجاءت تلك العقوبة بسبب الأحداث التي شهدها ديربي العاصمة الإيطالية يوم الأحد الماضي بين لاتسيو روما ، والذي انتهى بفوز الذئاب بهدفن نظيفين . وقام ستروتمان خلال اللقاء بالاحتفال بالهدف الأول الذي سجله لفريقه ، ليتدخل لاعب لاتسيو دانيلو كاتالدي والذي كان جلسياً على مقاعد بدلاء فريقه ، مطالباً ستروتمان بالكف عن الاحتفال ليرد عليه الهولندي برش الماء في وجهه ، ويرد كاتالدي بجذب قميصه من الخلف  ليسقط ستروتمان على الأرض، ثم يطرده الحكم كاتالدي من اللقاء ويعطي لستروتمان كارتاً أصفر .

وإذا كانت عقوبة سترتمان قد شهدت إيقاف للقائين ، فلاعب لاتسيو كاتالدي تم إيقافه لمباراة واحدة . وجاء بيان لجنة العقوبات كالتالي عن اللاعب ستروتمان :

كان سلوكاً مستفزاً، ولكنه لا يُعد عنيفاً أو غير رياضياً بدرجةٍ كبيرة، إلا أنه يستوجب العقوبة نتيجة تمثيله وتحايله على الحكم بالسقوط على الأرض، مما أدى لطرد لاعبٍ من الخصم دون وجه حق .

بالديسوني : قرارات لجنة العقوبات متناقضة للغاية 

أعلن نادي روما احتجاجه رسمياً على عقوبة ستروتمان مقدماً استئنافاً عليها ، وفقاً لما أكده المدير الرياضي للنادي ماورو بالديسوني . وأشار عبر تصريحات نشرها موقع روما الرسمي ، إن العقوبة متناقضة وتمثل صدمة لروما ، لاعتبار لجنة العقوبات ستروتمان متحايلاً وأضاف :

من الطبيعي أن يسقط اي شخصٍ أرضاً إذا ما تم جذبه من مؤخرة عنقه كما حدث لستروتمان، فقد خشي أن يتعرض للأذى، ولكنه نهض بعدها سريعاً، مما ينفي شبهة تمثيله أو تحايله على الحكم. لسوء الحظ، تم تجاوز حدود نظام العدالة الرياضية في أكثر من مرةٍ دفع روما فيها الثمن على مدار الأعوام الأخيرة، وهذا يتركنا في غاية الارتباك مما يحدث .

وتطرق في حديثه عن المقارنة بين عقوبتي ستروتمان وكتالدي قائلاً :

لقد صُدِمنا واحترنا للغاية من قرارات لجنة العقوبات بشأن ستروتمان، فنحن نجد أنها متناقضةٌ للغاية، خصوصاً أن كاتالدي قد تم إيقافه ايضاً لمدة مباراة بالرغم من فرضية برائته إن اعتبرنا ستروتمان مُتحايلاً كما يقولون .

وأكد بالديسوني أن اليقاف لمباراتي ميلان ويوفنتوس الهامتين ليس بالصدفة ، متهماً الناديين بالاستفادة من تلك العقوبة ، حيث يحتل روما مركز الوصافة بالكالتشيو بفارق 4 نقاط عن اليوفي وهو نفس الفارق بالنسبة لميلان صاحب المركز الثالث .

صلاح يخسر لقب لاعب الشهر لصالح دجيكو

نال اللاعب البوسني إدين دجيكو لقب أفضل لاعب في روما عن شهر نوفمبر الماضي ، بعد فوزه في الاستفتاء الذي طرحه النادي على جماهيره بموقعه الالكتروني . وكان المصري محمد صلاح ينافس دجيكو على اللقب ، لكنه خسره لصالح صاحب الـ7 أهداف للذئاب خلال الشهر الماضي من إجمالي 17 هدفاً سجلهم اللاعب خلال الموسم الجاري .

يذكر إن صلاح سجل خلال شهر نوفمبر 3 أهداف من إجمالي 9 أهداف أحرزها الموسم الحالي ، كما إنه حصل على لقب أفضل لاعب في روما عن شهر أكتوبر الماضي .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *