الرئيسية / اخبار الرياضة / أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 7/12/2016 : الفريق يستضيف بروسيا دورتموند في لقاء خطف الصدارة بدوري الأبطال
أخبار ريال مدريد
مباراة ريال مدريد وبروسيا دواتموند بدوري أبطال أوروبا

أخبار ريال مدريد اليوم الأربعاء 7/12/2016 : الفريق يستضيف بروسيا دورتموند في لقاء خطف الصدارة بدوري الأبطال

يستضيف اليوم ريال مدريد بملعبه “سانتياجو برنابيو” فريق بروسيا دورتموند الألماني ، في الجولة الأخيرة من منافسات دور مجموعات دوري أبطال أوروبا ، وذلك في تمام الساعة العاشرة إلا الربع مساءاً . ويعد لقاء اليوم هام جداً للفريقين ، رغم تأهلهما رسمياً للدور المقبل من البطولة .

الملكي في لقاء صعب أمام دورتموند العنيد

يبحث ريال مدريد اليوم عن حصد النقاط الثلاث وسط جمهوره ،  ليخطف صدارة مجموعته السادسة بدوري الأبطال . حيث يحتل الفريق المركز الثلاني في المجموعة برصيد 11 نقطة ، بفارق نقطتين عن متصدرها دورتموند لذا لن تكون المهمة سهلة . ويسعى الملكي لاستغلال الحالة المعنوية المرتفعة التي يشهدها الفريق ، عقب تعادله في الثواني الأخيرة مع غريمه برشلونة الإسباني بعقر داره “الكامب نو” ضمن منافسات الجولة الـ14 من الدوري الإسباني ، ليؤكد تصدره للمسابقة والابتعاد بفارق النقاط عن البارسا .

وكانت مباراة الذهاب بين الريال وبروسيا دوتموند والتي أقيمت في ملعب الثاني “سيجنال إيدونا بارك” انتهى بتعادلهما بهدفين لكل منهما . ويسعى الألماني للاحتفاظ بالصدارة بالخروج حتى بنتيجة التعادل ، وتمكن الفريق في آخر مواجهة له في الدوري الألماني بالفوز على بروسيا مونشنجلادباج بأربعة أهداف مقابل هدف .

قائمة الملكي تشهد عودة الثنائي المصاب

أعلن زين الدين زيدان المدير الفني للريال عن قائمة الفريق لمباراة اليوم ، والتي ضمت 19 لاعباً ، وأبرز ما جاء فيها هو عودة الثنائي المصاب الألماني توني كروس والإسباني ألفارو موراتا . وكان كروس قد غاب عن المشاركة مع الفريق لمدة شهر ، بعد تعرضه لإصابة كسر في ساق القدم في مباراة ليجانيس في الدوري . أما موراتا فقد تعافى من الإصابة العضلية ، التي لحقت به خلال مشاركته مع منتخب بلاده أمام إنجلترا .

بهذا يكون المصاب الوحيد في الفريق المستبعد هو جاريث بيل ، لكن الجهاز الفني فضل إراحة الثلاثي فابيو كوينتراو وناتشو فيرنانديز بالإضافة لماتيو كوفاسيتش وماريانو .

وهذه هي قائمة الفريق للمباراة

زيدان : رودريجيز يمثل مشكلة لريال مدريد

انزعع زيدان من الأسئلة التي طرحها الصحفيون حول لاعب الفريق خميس رودريجيز ، خلال المؤتمر الذي عقد قبيل مواجهة اليوم مع دورتموند . وكان الفرنسي قد سئل عنإمكانية رحيل رودريجيز في انتقالات الشتاء المقبل ، بسبب عدم مشاركته بصفة أساسية مع الفريق ، ليرد زيدان بأنه لاعب مهم .

وأضاف إن رودريجيز أصبح مشكلة في الملكي ، لحاجته للعب مشيراً أنه يفضل الانتقال للحديث عن سؤال آخر . وأكد إنه يجب اللاعب ويعامل بنفس الطريقة التي يلقاها زملائه بالفريق ، مضيفاً :

كل شخص لديه رأيه، عندما تلعب قليلا يمكنك عرض الرحيل، ولكن خاميس لاعب ريال مدريد، وهو مهم. صحيح أنه يريد اللعب أكثر ومؤخرا لا يلعب كثيرا ولكنه مهم بالنسبة لي ودائما ما سيكون كذلك لأننا سنحتاج لكل المجموعة .

توخيل يفتح لأوباميانج باب الرحيل عن بروسيا دورتموند

أكد توماس توخيل المدير الفني لفريق بروسيا دورتموند خلال المؤتمر الصحفي ما قبل مباراة اليوم ، إنه من الطبيعي أن يحلم لاعب الفريق إيمريك أوباميانج باللعب لريال مدريد . وأشار توخيل إن دورتموند دون أوباميانج لا يكمنه الوصول لهدفه في الشامبيونزليج والبوندسليجا ، موضحاً أن حلم اللعب في الملكي شئ عادي فالكل يرغب في اللعب لأكبر نادي في العالم .

أما عن سير لقاء اليوم بالنسبة لفريقه ، والذي يرغب في الخروج منه على الأقل بالتعادل فقال توخيل :

لا نريد الاعتماد على التمريرات الطولية بدون استحواذ، ريال مدريد يبحث عن السيطرة على وسط الملعب، لذلك نحن في حاجة لإيجاد ما يسمح لنا بفرض أسلوب لعبنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *