الرئيسية / اخبار التعليم / وزير التعليم يشدد على ضرورة اخذ الغياب الإلكترونى ومحاسبة المخالفين
اوائل الثانوية العامة 2016
الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يشدد على ضرورة اخذ الغياب الإلكترونى ومحاسبة المخالفين

أكد الدكتور الهلالى الشربيى ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى ، على أهمية أخذ الغياب الإلكترونى فى المدارس لتحويل أى طالب إلى المنازل .

وذلك فى حال عدم تحقيق نسبة الحضور المقررة قانونا وهى 85% , حيث أن هناك العديد من الطلاب لم يقوموا بالحضور الى مدارسهم الأمر الذى يتطلب أخذ موقف حاسم من الوزارة .

وطالب وزير التربية والتعليم , خلال اجتماعه الذى عقده مع مديرى المديريات , بالتشديد على منظومة الغياب الإلكترونى بالمدارس وخاصة طلاب الثانوية العامة , مشدداً على محاسبة المدرسة التى سوف تقصر فى هذا الأمر .

وعرض الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم على مديرى المديريات من خلال شبكة الفيديو كونفرانس نتائج الغياب الإلكترونى التى سجلت نسبة وصلت الى 80% من غياب الطلاب و70% فى بعضها.

كما أشاد الدكتور الهلالى الشربينى ، وزير التربية والتعليم  ، بمديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء لإنتظام تسجيل نسب الغياب الكترونيا  بمدارس جنوب سيناء بنسبة  100%  .

وأكد الوزير على أن جنوب سيناء تعد واحدة من ضمن ثلاث محافظات على مستوى الجمهورية الافضل فى تسجيل  غياب الطلاب الكترونيا.

وشدد وزير التعليم على تسجيل نسب الغياب الكترونيا فى جميع  المراحل وخاصة التعليم الثانوى واتخاذ الاجراءات القانونية فى حالة تغيب الطلاب.

وعقب انتهاء اجتماع الوزير اجتمع  وكيل وزارة التعليم  برفقته وكيل المديرية بمديرى الادارات التعليمية لمناقشة اى معوقات فى العملية  التعليمية بجنوب سيناء.

وقد جاءت هذه القرارات عقب أن قام الدكتور الهلالى الشربينى بعمل جولة مفاجئة بمدرستين تابعتين لإدارة الشيخ زايد التعليمية بمحافظة الجيزة ،  كما زار مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر ، والأكاديمية المهنية للمعلمين ؛ للاطمئنان على استعدادات المدارس والمنشآت التعليمية للعام الدراسى .

وتفاجئ الوزير وبحضور 13 طالبة فى الصف الثالث الثانوى فقط , لذلك شدد على التسجيل الغياب إلكترونيًا وإبلاغه للإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بالوزارة يوميًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *