الرئيسية / اخبار مصر / الدكتور عباس شومان يشهد ملتقى الحوار المجتمعى بكلية الإعلام بجامعة الأزهر
نتيجة الثانوية الازهرية
وكيل الازهر الشريف

الدكتور عباس شومان يشهد ملتقى الحوار المجتمعى بكلية الإعلام بجامعة الأزهر

قام الدكتور عباس شومان , وكيل الأزهر الشريف , بحضور ملتقى الحوار المجتمعى الذى تنظمه كلية الإعلام بجامعة الأزهر بقاعة محمد عبده ، بعنوان “الإعلام والشباب .. نحو خطاب دينى هادف” .

حيث قام الدكتور شومان بالإجابة على كافة أسئلة الشباب التى تم طرحها عليه و التى جاءت بمعرفة موعد فتح قناة الأزهر الفضائية والبرامج التى سوف تقوم بعرضها .

حيث أنها سوف تكون بها برامج موجهة بعدة لغات وذلك عقب الانتهاء من مبانى القناة بجوار مشيخة الأزهر  , كما سيكون هناك تطوير لجريدة صوت الأزهر قريبا .

بالإضافة إلى العمل على تطوير مجلة الأزهر , و ذلك ردا على سؤال التى تم حول وسائل الإعلام الخاصة بالأزهر  التى من شأنها ان تعرف الشباب الدور الذى يقوم به الازهر .

و اضاف وكيل الازهر أن المؤسسة الأزهرية تبذل قصارى جهودا من أجل التصدى لأى محاولات من شأنها أن تشوهه التراث الإسلامى  , مشيراً إلى أنه لم غير معصوم من الأخطاء إلا أن الأزهر يوضح لأبناءه كيف يتعاملون مع الدخيل على التراث .

و أكد أن الأزهر الشريف على أنه لم يحبس أحدا مخالفا للرأى له والأزهر رفض أن يكون رأيه ملزما فى الدستور ولكن فضل أن يكون استشاريا .

وأوضح شومان أن الأزهر لا يعترف بمسمى الدولة الدينية , فالدولة فى الإسلام كانت دولة مدنية منذ عهد الرسول و لا يوجد هذا المسمى من قديم الأزل .

و حضر الملتقى المهندس خالد عبد العزيز ، وزير الشباب و الرياضة، والدكتور شوقى علام ، مفتى الجمهورية ، والدكتور محمد أبوزيد الأمير ، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية ، وعدد من قيادات الأزهر الشريف ، وجمع غفير من شباب الأزهر ، وعبدالله المغازى ، مستشار رئيس الجمهورية السابق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *