الرئيسية / اخبار مصر / جامعة الازهر تشهد إفتتاح دورة جديدة فى اللغة الإندونيسية بكلية اللغات والترجمة
بوابة الازهر
الازهر الشريف

جامعة الازهر تشهد إفتتاح دورة جديدة فى اللغة الإندونيسية بكلية اللغات والترجمة

قام السفير الإندونيسى بالقاهرة , حلمى فوزى , أمس الإثنين ,  بإفتتاح دورة جديدة فى اللغة الإندونيسية بكلية اللغات والترجمة بجامعة الازهر الشريف .

وذلك أن تم توقيع الاتفاق بين سفارة جمهورية إندونيسيا بالقاهرة وجامعة الأزهر الشريف بفتحها للطلاب والأساتذة والعاملين بتلك الجامعة.

وقد شهد الإفتتاح عدد من القيادات الهامة من بينهم المستشار التربوى والثقافى بسفارة إندونيسيا , الدكتور عثمان شهاب  ,  والأستاذ الدكتور سعيد عطية , (عميد كلية اللغات والترجمة) , والأستاذ الدكتور يوسف عام (وكيل الكلية) وعدد من الأستاذة والمتقدمين فى الدورة .

يذكر أن عدد المتقدمين من طلبة جامعة الأزهر قد بلغوا نحو 130 متقدما يشتملون على موظفيها للمشاركة فى هذه الدورة.

و من جانبه فقد أكد السفير الإندونيسى , خلال كلمته التى ألقاها خلال الحفل , على أن افتتاح هذه الدورة يأتى من خلال روح الحماسة التى يشهدها الأزهر , نظراً لكونه يعتبر مؤسسة تعليمية دينية الأقرب إلى روح الشعب الإندونيسى .

و الجدير بالذكر أن السنوات الطويلة الماضية قد شهدت تعليم العديد من الشعب الإندونيسى اللغة العربية من علماء الأزهر الشريف , مما يتطلب الآن أن يكون هناك العديد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب بجامعة الأزهر يتعلمون اللغة الإندونيسية نظرا لهذه العلاقة القوية .

كما أكد السفير الإندونيسى على مدى أهمية هذه الدورة التى من خلالها يتوقع الخبراء والمفكرين أن دول جنوب شرق آسيا خاصة إندونيسيا سوف يكون لها دور مهم فى مستقبل النهضة الإسلامية .

هذا بالإضافة إلى تطوير الدول العربية الشقيقة نظراً لأهمية دراسة اللغة الاندونيسية فى دعم دراسة أحوال المجتمع والدين فى جنوب شرق آسيا .

مما يتطلب ضرورة وجود عددا كبيرا من المستشرقين يقومون بإتقان اللغة الإندونيسية بجانب اللغة العربية , من أجل مواكبة التطوير فى جميع دول العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *