الرئيسية / اخبار العالم / اخبار داعش اليوم الثلاثاء 6/12/2016 : ضبط عنصرين مواليين لتنظيم داعش بمدينة الدار البيضاء بالمغرب
اعلان حالة الطوارئ فى سوريا
مستجدات تنظيم داعش

اخبار داعش اليوم الثلاثاء 6/12/2016 : ضبط عنصرين مواليين لتنظيم داعش بمدينة الدار البيضاء بالمغرب

نتابع اخر اخبار داعش اليوم الثلاثاء الموافق 6 من شهر ديسمبر الجارى  حيث تمكن الأمن المغربى من إلقاء القبض على عنصرين مواليين لتنظيم “داعش” بمدينة الدار البيضاء بالمغرب .

وجاءت التفاصيل فى التالى :

ضبط عنصرين مواليين لتنظيم داعش بمدينة الدار البيضاء بالمغرب

 قام الأمن المغربى , يوم أمس الإثنين , بإلقاء القبض على عنصرين مواليين لتنظيم “داعش” بمدينة الدار البيضاء , بعد إجراء تحريات مكثفة حولهم .

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية , فى بيان رسمى لها , أن التحريات الأولية أفادت بأن المشتبه فيهما المتشبعين بالفكر “الداعشي” انخرطا كليًا فى الأجندة المعدة من طرف هذا التنظيم .

حيث يسعون إلى الحصول على وصفات متعلقة بكيفية صناعة عبوة ناسفة ؛ وذلك تحضيرًا لتنفيذ عملية إرهابية تستهدف إحدى الأهداف الحساسة بالمغرب.

وأوضح البيان أنه سوف يتم تقديم المشتبه بهما أمام العدالة فور انتهاء البحث والتحقيق الذى يجرى معهما بمعرفة الفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة.

مقتل ثلاثة من مسلحى داعش بالأراضى الصومالية

أعلن مسئولون من الصومال , اليوم الثلاثاء , عن قيام قوات متحالفة مع الحكومة الصومالية بقتل ثلاثة مسلحين موالين لتنظيم “داعش” , شمالى البلاد خلال تقدم القوات باتجاه المعقل الرئيسى لهم .

كما صرح مسئول عسكرى فى أرض الصومال المشارك فى العملية , محمد سعيد , أن القوات الصومالية قد قامت بمهاجمة  مقاتلى تنظيم داعش فى وادى أوبولوهي .

وقد أسفر هذا الهجوم عن مقتل ثلاثة من مقاتليهم وإصابة اثنين آخرين , بالإضافة إلى إصابة ثلاثة من الجنود وهرب المقاتلون من التنظيم إلى التلال .

وبدأت القوات الصومالية بالتحالف مع مقاتلين محليين فى الأسبوع الماضى , لاستعادة السيطرة على بلدة قندلا الساحلية فى منطقة أرض الصومال.

والجدير بالذكر أن المتحدث باسم تنظيم داعش قد أعلن أمس الإثنين عن قيام أنصار داعش بمهاجمة سفارات وقنصليات تركيا فى جميع أنحاء العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *