الرئيسية / اخبار العالم / اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 6/12/2016 : حلب تشهد قصف جوى مكثف تسفر عن مقتل 57 شخصا
الجيش السوري
اخبار سوريا

اخبار سوريا اليوم الثلاثاء 6/12/2016 : حلب تشهد قصف جوى مكثف تسفر عن مقتل 57 شخصا

نتابع اهم اخبار سوريا اليوم الثلاثاء الموافق 6/12/2016 حيث شهدت عدد من أحياء مدينة حلب السورية قصف جوى مكثف مما أسفر عن مقتل 57 شخصاً ,

وتضمنت التفاصيل التالى :

حلب تشهد قصف جوى مكثف تسفر عن مقتل 57 شخصا

أعلنت مصادر طبية سورية فى مدينة حلب , صباح اليوم الثلاثاء , عن مقتل 57 شخصاً فى الساعات القليلة الماضية  فى أحياء حلب وريفها بغارات جوية وقصف مدفعى مكثف.

كما جاء المركز الدفاعى المدنى أن القتلى من بينهم عائلة مكونة من 5 أفراد وعدد من الأطفال ليرتفع عدد القتلى داخل الأحياء إلى 32 مدنيا بقصف مدفعى وجوى على الأحياء المحاصرة و25 مدنيا فى الريف.

وصرح طبيب ميدانى داخل أحياء حلب , حمزة الخطيب , بأن هناك العديد من القتلى والجرحى قد سقطوا إثر القصف المدفعى , حيث استهدف قوافل النازحين الذين خرجوا من حى كرم الجبل إلى حى الزبدية والأنصارى وجسر الحج فى أحياء مدينة حلب المحاصرة.

يذكر أن المعارك فى حلب بين  فصائل المعارضة السورية وقوات الحكومة ومليشياتها قد إشتدت داخل الأحياء الشرقية فى مدينة حلب.

المعارضة السورية تعلن رفضها مقترح إخراج مقاتلى روسيا من شرق حلب

أعلنت فصائل المعارضة السورية فى شرق حلب عن رفضها مقترح إخراج مقاتليها من الأحياء الشرقية لمدينة حلب , كما دعت الروس إلى مغادرة البلاد .

وقد جاء هذا القرار عقب إعلان  وزير الخارجية الروسى ” سيرجى لافروف ” عن أمله فى التوصل قريبا مع الجانب الأمريكى إلى اتفاق ينهى قضية حلب بشكل نهائي .

مما يضمن خروج المسلحين من أحيائها الشرقية بشكل كامل وذلك كشرط أساسى لأى تسوية فى تلك المدينة , مؤكداً على دعم بلاده للعمليات التى يقوم بها جيش النظام السورى ضد أى مقاتلين معارضين يبقون فى شرق حلب .

وأضاف لافروف أن روسيا سوف تقوم بالتعامل مع من يقومون برفض مغادرة شرق حلب باعتبارهم جماعة إرهابية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *