الرئيسية / اخبار الرياضة / جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء الجولة الـ13
جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء منافسات الجولة التاسعة
جدول ترتيب الدوري المصري

جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء الجولة الـ13

نقدم لكم جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز عقب انتهاء منافسات الجولة الـ13 ، والتي شهدت أحداثاً مثيرة على صعيد النتائج والقرارات التحكيمية . البداية ستكون من الأهلي والذي استمر هذا الأسبوع في تصدره لجدول الترتيب ، بل وتمكن من الابتعاد عن أقرب منافسيه مصر المقاصة ، بعدما خاض معه مباراة مساء أمس وانتهت بفوزه بهدف نظيف من ركلة جزاء لعبد الله السعيد في الدقيقة 20 .

وشهدت مباراة الأهلي والمقاصة أحداثاً مثيرة ، بعيدة عن تأثيرها في منافسات الدوري . فبهذا الانتصار رفع الأحمر رصيده إلى 35 نقطة ، وتجمد رصيد الفيومي عند 28 نقطة ليستمر وصيفاً في الترتيب ويتسع الفارق  بين الفريقين ليصبح 7 نقاط . فكاد المقاصة أن يخرج متعادلاً بعد احتساب حكم المباراة في الثواني الأخيرة لركلة جزاء ، سددها أحمد الشيخ والذي فشل في إسكانها شباك إكرامي ، ليتصدى لها الحارس ويخرج الأهلي بثلاث نقاط غالية .

أيضاً شهدت ركلة الجزاء التي احتسبت لعبد الله السعيد ، اعتراضات جمة من لاعبي المقاصة لأنها من وجهة نظرهم غير صحيحة . بل امتد الأمر للمنافس الزمالك ، والذي قرر الانسحاب من الدوري ، لرؤيته ما يدعى بالظلم التحكيمي الموجهة ضده لصالح الأهلي والذي يجامله الحكام .

وبمناسبة الحديث عن الزمالك فالفريق خاض هذه الجولة مباراته أمام الداخلية ، واستطاع الفوز بثلاثية نظيفة ، رفعت من رصيده إلى 21 نقطة في المركز السابع ، ولديه الأفضلية في التقدم في الجولات المقبلة كون لديه 4 مباريات مؤجلة . أما الداخلية فقد تجمد رصيده عند 9 نقاط في المركز الـ14 ، ليظل موقفه سيئاً حيث يخشى الدخول في دائرة الثلاث فقط في قاع الترتيب .

أما صاحب المركز الثالث لهذه الجولة فاستمر من نصيب سموحة ، رغم تعادله مع الاتحاد السكندري سلبياً ، ليصبح رصيده 26 نقطة بفارق نقطتين عن الوصيف مصر المقاصة . أما زعيم الثغر فقد رفع رصيده إلى 18 نقطة ، محتلاً المركز الثامن .

وبالنسبة لصاحب المركز الرابع فقد تواجد فيه هذا الإسبوع فريق المصري ، والذي استطاع التغلب على أسوان بثلاثة أهداف مقابل هدف ، ليدخل المربع الذهبي ، بعد وصول رصيده إلى 25 نقطة بفارق نقطة وحيدة عن سموحة . أما أسوان فيستمر في تقديم موسم سئ مقارنة بالموسم الماضي والذي صعد فيه حديثاً للممتاز ، حيث تجمد رصيده عند 6 نقاط في المركز قبل الأخير .

وكلف تعادل بتروجيت مع إنبي بهدف لكل منهما ، تراجعه للمركز الخامس برصيد 24 نقطة ، بعدما كان في المركز الرابع . أما إنبي فأصبح رصيده 12 نقطة في المركز الـ13 . ومن المباريات القوية في ختام الجولة كان لقاء الإسماعيلي مع وادي دجلة ، والذي انتهى بتعادلهما إيجابياً بهدف لكل فريق . ليصبح رصيد الدراويش 16 نقطة في المركز الـ11 ، ودجلة 17 نقطة في المركز التاسع .

وهذا هو جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2016/2017 عقب انتهاء الجولة الـ13

%d8%ad%d8%ac%d8%ad-%d8%ac%d9%85%d8%af%d8%ac%d8%ae-%d8%ac%d8%ae%d9%85

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *