الرئيسية / اخبار العالم / دعوة أوباما لحفيدة بيريز للإحتفال فى واشنطن بعيد بناء الهيكل
الرئيس السابق لأمريكا
باراك أوباما

دعوة أوباما لحفيدة بيريز للإحتفال فى واشنطن بعيد بناء الهيكل

بعد الإنتهاء من حكمه للولايات المتحدة الأمريكية قد أصبح باراك حسين أوباما رئيسا سابقا لها وذلك بعد ما أصبح دونالد ترامب رئيسا لها وذلك بناءا على فوزه بغالبية الأصوات. وقد قام رئيس إيران حسن روحانى من أوباما بإستخدام حق النقض أو الفيتو ضد قرار الكونجرس. وذلك لتمديد العقوبات الإقتصادية ضد إيران عشر سنوات إضافية حيث أعتبر ذلك إنتهاك صارخ كما هدد إن فى حال نفذ هذا القرار سوف ترد إيران على ذلك بحزم. حيث عبر عن غضبه من خلال البرلمان الإيرانى إن إيران هو سد منيع أمام إرهاب داعش وإن التعاون مع إيران سياسيا وإقتصاديا وأمنيا سيكون لصالح جميع الدول الأخرى. وبناءا على ذلك وافق مجلس الشيوخ الأمريكى على تمديد قانون فرض العقوبات على إيران لمدة عشر سنوات وذلك بعد موافقة مجلس النواب على تمديد القانون فى نوفمبر الماضى حيث قد أقر القانون لأول مرة فى عام 1996م وذلك لمعاقبة الشركات التى تستثمر فى قطاع الطاقة فى إيران ولإعاقة البرنامج النووى الإيرانى.

كان قد نفى أوباما تماما فى أواخر نوفمبر السابق وذلك فى مقابلة قد نشرت له أن زوجته ميشيل لن تترشح أبدا للرئاسة. وقد قام باراك أوباما بتقديم أغنية جينغل بيلز وذلك يوم الخميس الموافق 1 ديسمبر خلال إشعاله أخر أضواء شجرة كريسماس له كرئيسا للولايات المتحدة الأمريكية حيث إنه سوف يغادر البيت الأبيض فى 20 يناير 2017 . وقد أنضمت معه عائلته فى هذا الإحتفال بالإضافة إلى العديد من النجوم مثل كيلى كلاركسون، إيفا لانغوريا ، جيمس تايلور و تشانس ذا رابر. وهذا الإحتفال ككان أمام البيت الأبيض كحفلة وداع له ولولاياته حيث إنه أخر إحتفال خاص به. حيث إن دونالد ترامب سيصبح هو الرئيس الجديد وزوجته ميلانيا ترامب ستكون السيدة الأولى لأمريكا.

صرحت جريدة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية إن الرئيس الأمريكى السابق أوباما قد قام هو وزوجته ميشيل بدعوة ميكى الموج حفيدة شيمون بيريز لإضاءة شمعة بالبيت الأبيض خلال الإحتفال بعيد الحانوكا اليهودى وقد حرص أوباما على ذلك كتكريما لشيمون بيريز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *