الرئيسية / اخبار الرياضة / مباراة الأهلي ومصر المقاصة : ركلة جزاء تثير الجدل .. والزمالك ينسحب من الدوري
مباراة الأهلي ومصر المقاصة : ركلة جزاء تثير الجدل .. والزمالك ينسحب من الدوري
جانب من مباراة الأهلي ومصر المقاصة

مباراة الأهلي ومصر المقاصة : ركلة جزاء تثير الجدل .. والزمالك ينسحب من الدوري

شهدت مباراة الأهلي ومصر المقاصة ، والتي أقيمت مساء الأمس عبى ملعب السلام ضمن منافسات الجولة الـ13 من الدوري المصري الممتاز ، أحداث مثيرة ألقت بظلالها على المسابقة وتتوالى ردوج الأفعال عليها حتى الآن . المباراة والتي انتهت بفوز الأحمر بهف نظيف ، أحرزه عبد الله السعيد من ركلة جزاء أثارت حفيظة الكثيرين على رأسهم نادي الزمالك .

ركلة جزاء تلقب الأمور

خلال أحداث الشوط الأول من المباراة ، وتحديداً الدقيقة 19 ، احتسب حكم المباراة إبراهيم نور الدين ركلة جزاء لثصالح الأهلي ، بعد رؤيته للاعب المقاصة محمد وحيد قد لمس الكرة بيده داخل منطقة الجزاء . وشهد قرا نور الدين ، اعتراضاً ضخماً من قبل لاعبي النادي الفيومي كذلك رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور والذي أكد أن الحكم يجامل الأهلي واصفاً التحكيم بالفاسد الفاجر .

55542016_12_5_0_32

نور الدين يكشف كواليس اتخاذه القرار 

ونظراً للحالة التي أحدثها قرار احتساب الركلة ، خرج إبراهين نور الدين للحديث في بعض وسائل الإعلام ، ليكشف عن سر قراره . حيث أكد الحكم إنه هو من احتسب القرار وليس المساعد ، بعد رؤيته لوحيد يلمس الكرة ، مشيراً إلى عدم تردده في احتساب القرار . وأوضح نور الدين إنه ليس ذنبه أن مخرج المبارة لم يوضح واقعة لمس وحيد للكرة في المباراة ، أو قلة عدم الكاميرات التي جعلت الجميع يتعجب من اتخاذه قرار ضربة الجزاء لصالح الأحمر والتي تسببت في خروجه فائزاً في المباراة .

محمود وحيد يؤكد لمسه للكرة لكنه يعترض

وكان لاعب مصر المقاصة محمود وحيد قد تحجث لبعض القنوات ، عن واقعة ركلة الجاء والتي أكد فيها صحة لسمه للكرة معترفاً بذلك ، لكنه يتعجب من احتساب نور الدين للركلة كونه يرى أن الواقعة لا تستحق احتساب ركلة جزاء فهو لم يكن متعمداً . وأشار وحيد أن الحكم أرسل له بعض الأشخاص ، ليتأكد من لسمه للكرة وهو ما أكده اللاعب ، لكنه تسائل كيف قام باتخاذ قراره وهو غير متأكد منه .

مرتضى منصور يعلن انسحابه من الدوري

وعلى خلفية ما حدث أعلن مرتضى منصور رئيس الزمالك في بيان للموقع الرسمي للنادي ، إن فريقه سينسحب من مسابقة الدوري المصري ، بعد ما شهدته مباراة الأهلي ومصر المقاصة من ظلم تحكيمي فاجر . وأشار مرتضى إنه لن يتراجع عن قرار عدم استكمال الدوري ، لما يحدث في المسابقة من قرارات تحكيمية تؤثر على الدوري ، مهاجماً رئيس اتحاد الكرة هاني أبو ريدة . أيضاً نال الحكم نور الدين هجوماً عنيفاً من مرتضى ، والذي أشار إنه يجامل الأحمر وأن الحكام دائماً ما يحسبون للفريق ألف حساب .

%d9%85%d8%ad%d8%ac%d8%ae%d8%ac%d9%85

أحمد الشيخ .. ركلة جزاء مهدرة .. وهجوم حاد

وفي الوقت الذي احتسب فيه نور الدين ركلة للأهلي ، اتخذ قراراً مماثلاً لصالح الفيومي في الثواني الأخيرة من عمر المباراة . وقام لاعب الفريق أحمد الشيخ بتسديدها لكن حارس مرمى الأهلي شريف إكرامي تمكن من صدها ، لينجو بفرقه بالثلاث نقاط ويخسر المقاصة فرصة ثمينة للخروج باللقاء متعادلاً ، خاصة إن الحكم أطلق صفارة نهاية المباراة بعد تنفيذها .

وكان مرتضى منصور قد أبدى دهشته من توجه الشيهخ لتنفيذ الركلة ، مشيراً أن كبق للاعب معار من الأهلي للمقاصة أن يحرز هدفاً في شباك فريقه السابق . وأكد مرتضى إن اللاعب تعمد أضاع الكرة ، وخو الاتهام الذي ناله اللاعب من بعض الجماهير على مواقع التواصل الاجتماعي ليثير هو الآخر جدلاً مثل جدل ركلة جزاء الأهلي .

وخرج إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة ليؤكد على أن أحمد الشيخ ، هو اللاعب رقم واحد في تسديد ركلات الجزاء للفريق الفيومي ، مشيراً إنه قبل المباراة طلب منه أنه حال عدم قدرته على تنفيذ أي ركلة للفريق أمام الأحمر ، فلا مانع من ترك الكرة للاعب الثاني بعد في تسديد ضربات الجزاء ، لكن اللاعب فضل تنفيذها . واختتم جلال حديثه بأن ركلة الجزاء هي ركلة حظ وتوفيق ، موضحاً أن اللاعب لم يكن موفقاً فيها لكن فريقه أدى مباراة جيدة أمام الأهلى معبراً عن رضاه عن مستوى المقاصة بشكل عام .

1102016_12_4_22_52

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *