الرئيسية / اخبار الرياضة / إبراهيم نور الدين يوضح سر الجدل المثار حول ركلة جزاء الأهلي في مباراة المقاصة
إبراهيم نور الدين يوضح سر الجدل المثار حول ركلة جزاء الأهلي في مباراة المقاصة
الحكم إبراهيم نور الدين

إبراهيم نور الدين يوضح سر الجدل المثار حول ركلة جزاء الأهلي في مباراة المقاصة

أكد إبراهيم نور الدين حكم مباراة الأهلي ومصر المقاصة ، أن احتسابه ركلة الجزاء لصالح الأحمر في الدقيقة 22 كان بناءاً على مشاهدته للمس لاعب المقاصة محمود وحيد الكرة بيده داخل منطقة الجزاء ، مشيراً أن قراره لم يكن وفقاً لرؤية الحكم المساعد ، ولم يتردد للحظة في احتسابها .

وفاز الأهلي بهدف وحيد أحرزه عبد الله السعيد من ركلة الجزاء ، ولم يتمكن النادي الفيومي من التعادل رغم احتساب نور الدين لركلة أخرى في الثواني الأخيرة من عمر المباراة ، لكن اللاعب أحمد الشيخ أضاعها ، بعد تصدي حارس الأهلي شريف إكرامي للكرة لينهي نور الدين بعدها المباراة .

وتحدث نور الدين في مداخلة هاتفية مع إذاعة “راديو 9090” أن لاعب المقاصة بنفسه اعترف بلمسه للكرة ، موضحاً إن أي قرار يتخذه هو حسب ما يراه في الملعب ، مطالباً الجماهير بعدم لومه على عدم رؤيتهم للخطأ الذي احتسبه لاعب الفيومي ، بسبب خطأ من مخرج المباراة في إبراز اللقطة أو لقلة عدد الكاميرات .

وكانت ركلة الجزاء التي منحت الأهلي نقاك المباراة الثلاث من خصمه الفيوممي صاحب المركز الثاني ، قد شهدت جدلاً واسعاً وهجوماً عنيفاً على إبراهيم نور الدين ، بعدما أبدى الكثيرون اعتراضهم على قرار الحكم مشيرين أن الأحمر لم يستحق الركلة ، وهو ما صرح به رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور والذي وثف التحكيم بالفساد الفاجر ، وقرر الانسحاب من بطولة الدوري المصري الممتاز ، مشدداً على نيته اتخاذ قرارات حاسمة تجاه إتحاد الكرة بسبب ما أسماه الظلم التحكيمي .

يذكر أن محمود وحيد اللاعب المتسبب في احتساب الركلة ، قد أكد خلال مداخلة هاتفية مع الكابتن أحمد شوبير ، أنه لمس الكرة بالفعل لكنه لم يتعمد ذلك . وأضاف إن ركلة الجزاء لا تستحق أن تحتسب ، مشيراً أن إبراهين نور الدين بعث إليه بعض الأشخاص أكثر من مرة للتأكد من لمسه للكرة . وتسائل وحيد طالما الحكم لم يتأكد من ملامسته للكرة ، فلم احتسبها ركلة جزاء من الأساس .

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *